أخبارعاجل

وزير الآثار: الأقصر تستحق لقب أكبر مدينة مفتوحة فى العالم

كتبت- لوجين محمد

قال وزير الآثار الدكتور خالد عنانى أنه يتم تقديم الأقصر فى ثوب جديد و الانتهاء من مشروع طريق الكباش، مضيفا أن الأقصر تستحق لقب أكبر مدينة مفتوحة فى العالم، مشيرا إلى انه تم الكشف عنه ولكن العمل الأثري سيستمر لسنوات حتى بعد الانتهاء من افتتاح طريق الكباش برأس و الكباش برأس إنسان، حيث تم اكتشاف الثلث فقط مازال و البحث الأثري مستمر.

وبدأ منذ قليل حفل افتتاح طريق الكباش ويُنقل عبر عدد من القنوات الفضائية، بإنارة بانورامية تدريجية لمعبد الأقصر وطريق الكباش على طول 3 كم.

وفي اللحظة ذاتها، يجري إنارة البر الغربي ومعبد حتشبسوت وتمثالي ممنون، لتنطلق أضواء الليزر، وتعانق السما، وتتحرك 3 ذهبيات عائمة من النيل، صممت على الطراز الفرعوني، وترمز لثالوث المعبودات المقدسة آمون وموت وخنس، وستنطلق مراكب شراعية ملونة بألوان هوية الأقصر البصرية.

وتزينت مدينة الأقصر في أبهى صورها لاستقبال ضيوفها في الاحتفالية الكبرى العالمية لـ افتتاح طريق الكباش أقدم طريق أثري في العالم.

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى مقر احتفالية طريق الكباش بالأقصر، والتقط الرئيس صورة تذكارية على أول طريق الكباش مع مجموعة من الأطفال الذين كانوا يرتدون ملابس فرعونية زرقاء زاهية اللون.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق