معرض الكتاب يستقبل فنون أطفال الأسمرات وإقبال على الورش المتنوعة

شهد اليوم الاثنين، تنفيذ عدد من العروض الفنية وأنشطة الطفل وسط إقبال كبير من جمهور ورواد المعرض.

على مسرح “بلازا 2″ قدم عرض فني لفرقة الموسيقى العربية بقصر ثقافة تحيا مصر بالأسمرات بقيادة المايسترو سعيد توفيق تضمن عدة فقرات غنائية وطنية منها ” مصر أم الدنيا، أن كان على القلب، مصر هى أمى، الحلوة، حبيت بلدى، قالوا ايه”.

أعقبه عرض فني لفرقة كورال أطفال الأسمرات بقيادة محمد الوريث قدمت خلاله مقطوعة موسيقية “عليك سلام الله”، وأغنيات: “أحلف بسماها”، “حبيت بلدى”، “وطني”، بالإضافة إلى فقرة لفرقة الفنون الشعبية بقيادة أشرف سيف، واستعراض الفلكلور الصعيدي، والتنورة، كما قدم مجموعة من الأطفال فقرة مواهب في الشعر.

وشهدت قاعة كامل كيلاني المخصصة للطفل مجموعة كبيرة من الورش المتنوعة منها: ورشة الفنون التشكيلية والرسم الحر، وورشة مطوية بورق الكانسون والفوم جليتر، وفي مجال الأشغال اليدوية نفذت ورشة حلي وإكسسوارات من أسلاك القطيفة، والخرز، وماسكات لشخصيات كارتونية من ورق الفوم الملون، زهور من الكروشيه، بالإضافة لورشة رسم على الوجوه.

وشمل برنامج العروض الفنية على مسرح بلازا 1 عرضًا فنيًا لفرقة التنورة التراثية على مسرح قدمت خلاله باقة من الاستعراضات الفنية منها: “رقصة الصعيدي”، و”التنورة”.

جدير بالذكر أن برنامج الهيئة في المعرض بخلاف الإصدارات التي تطرحها بجناحها في المعرض (صالة 1 – جناح B3) وتشهد إقبالا كبيرًا ومتزايدًا، يتضمن عروضًا يومية للفرق الفنية بمسرحي “بلازا 1″ و”بلازا 2” تقدمها الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعي، وعروضًا وورشًا متنوعة للطفل تقدمها الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، وتستمر حتى ختام المعرض ٦ فبراير المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى