أرسنال يصعد للدور32 بعد إكتساحه ربيد فيينا بأربعة أهداف بالدوري الأوروبي

 كتب: عبدالله أبوالخير

حسم فريق أرسنال الإنجليزي صعوده للدور 32 من مسابقة الدوري الأوروبي بعد أن اكتسح ضيفه رابيد فيينا النمساوي بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الخميس على ملعب الإمارات بالعاصمة الإنجليزية لندن، ضمن مواجهات الجولة الخامسة من دور المجموعات.

وبدأ فريق أرسنال اللقاء متماسكاً وبعد مرور 10 دقائق تمكن من تسجيل الهدف الأول عن طريق مهاجمه الفرنسي ألكسندر لاكازيت، وفي الدقيقة 18 تمكن من مضاعفة النتيجة عن طريق المدافع البرازيلي باولو ماري، وقبل انتهاء الشوط الأول بدقيقة تمكن المهاجم الإنجليزي إدوارد نيكيتاه من تسجيل الهدف الثالث للمدفعجة، لينتهي الشوط الأول بتقدم فريقه على فريق رابيد فيينا النمساوي بثلاثة أهداف نظيفة.

وشارك اللاعب المصري محمد النني منذ بداية المباراة حتى تم استبداله في الدقيقة 62 قبل أن يتحصل على بطاقة صفراء قبل نهاية الشوط الأول بدقائق. وبعد بداية الشوط الثاني بدقيقتين أحرز اللاعب الياباني “كويا كيتاجاوا” هدف رابيد فيينا الأول ليقلل الفارق وتصبح النتيجة 3-1.

وقام المدير الفني لفريق أرسنال مايكل أرتيتا بالدفع بثلاثة لاعبين في الدقيقة 63 وهم “ويليان، وداني سيبايوس، وإيميل سميث رووي” مقابل خروج كلا من “محمد النني، وألكسندر لاكازيت، ونيلسون”.

وفي الدقيقة 66 أحرز لاعب الوسط الانجليزي سميث رووي الهدف الرابع لفريق أرسنال ليعزز من انتصار فريقه على فريق رابيد فيينا النمساوي ويتنهي اللقاء بنتيجة 4-1.

وبهذا الفوز يعزز فريق أرسنال من صدارته للمجموعة الثانية ويحسم صعوده رسمياً لدور 32 من بطولة الدوري الأوروبي، بينما يتوقف رصيد فريق رابيد فيينا عند 6 نقاط ليتراجع إلى المركز الثالث في ترتيب المجموعة الثانية بدور المجموعات بمسابقة الدوري الأوروبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى