سياسةعاجل

حاتم صادق: الاهتمام بالقطاع الصناعي يضع مصر ضمن أقوى اقتصاديات العالم

ثمن الخبير الدولي، الدكتور حاتم صادق، أستاذ الهندسة بجامعة حلوان، جهود الدولة في الاهتمام بالقطاع الصناعي والعمل على زيادة المكون المحلى وزيادة صادرات مصر الصناعية للخارج، مؤكدا أن زيادة الاستثمار في هذا القطاع سيضع مصر خلال السنوات القليلة القادمة في مصاف أقوى الاقتصاديات على مستوي العالم.

وقال ان مصر أصبحت جاذبة للاستثمارات الأجنبية من خلال مجموعة متطورة من الإجراءات الإدارية والقانونية فضلا عن التطور غير المسبوق الذي تحقق في جميع مجالات البنية التحتية واللوجستية، لافتا إلي أن السوق الإفريقية ستظل هي الهدف الرئيسي لاستيعاب المنتجات المصرية حيث تمتلك فرصاً كبيرة للنفاذ إلى أسواق دول القارة السمراء ، خاصة في ظل إقبال المستهلك الأفريقي عليها لجودتها وسعرها التنافسي ، مشيرا إلى إن الاتفاقيات التجارية التي ترتبط بها مصر مع التكتلات الإفريقية مثل الكوميسا و الاتفاقية القارية AF CFTA تتيح مزايا تفضيلية للمنتج المصري للتواجد في هذه الأسواق .

علي صعيد متصل، أكد الخبير الدولي، ان التقدم الذي أحرزته مصر في مشروع التحول إلى مركز إقليمي لتجارة وتداول الغاز والبترول حيث تبنت إجراءات فاعلة ومبادئ عادلة قام على أساسها منتدى غاز شرق المتوسط سيساهم في تعزيز استفادة جميع دول المنطقة من موارد الغاز الطبيعي التي تزخر بها المنطقة.

وقال ان مصر تتبنى سياسة واضحة نحو إيجاد استقرار وتكامل بين الجميع ينعكس على تحقيق الازدهار، مشير الى ان النموذج المصري الناجح في تحويل تحديات قطاع الطاقة إلى نجاحات يقف وراءه عدة عوامل في مقدمتها الاستقرار السياسي والإصلاح الاقتصادي الذي حققته مصر.

وأضاف أن دول شمال أفريقيا وشرق المتوسط لديها فرص كبيرة للتعاون وزيادة عوائدها من ثرواتها من خلال تبنى التعاون والشراكة نهجا رئيسيا لعلاقاتها بما يعود على المنطقة بالاستقرار والرخاء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق