تقريرعاجل

عيد ميلاد السيسي.. إنجازات ومبادرات كبرى في جميع المجالات (صور)

كتب- سعاد محمد - محمد السيد

تحل اليوم ذكرى ميلاد الزعيم والبطل الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويبدأ عاما جديدا من الإنجازات والمضى قدما في بناء الجمهورية الجديدة حيث ولد الرئيس في يوم 19 نوفمبر 1954.

فرحه عارمة عبر عنها المصريين بمناسبة عيد ميلاد الرئيس الذي ظل دائما يدعوا بالستر والرزق لكل المصريين، فقد رد المواطنين من جميع فئات المجتمع وأطيافه على تلك الدعوات بالتهانى للرئيس عبد الفتاح السيسي فى عيد ميلاده، قائلين: “كل سنة وأنت معانا ياريس”.

فى عيد ميلاد الرئيس السيسي.. اعرف المبادرات الرئاسية من أجل المصريين

فى عيد ميلاد الرئيس السيسي، نذكر مبادرات الرئيس للمصريين التى أطلقها للاهتمام بالإنسان المصرى وصحة المصريين والارتقاء بحياتهم على مستوى معيشى أفضل .

أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي عدة مبادرات وكانت على رأسها مبادرات الصحة، حيث أطلق مبادرة 100 مليون صحة والتي استهدفت القضاء على فيروس سى، كما أطلق مبادرة حياة كريمة لتطوير الريف المصرى ومبادرة تطوير القرى، والمبادرة الرئاسية للتمويل العقارى التي تهدف لدعم محدودى ومتوسطى الدخل .

كما شهدت مصر في عهد الرئيس السيسي العديد من الإنجازات وخصوصا الاهتمام بالبنية التحتية من محطات مياه وبنية تحتية وطرق وكبارى ومدن جديدة .

إنجازات كبرى في جميع المجالات

حققت مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى إنجازات كبرى هائلة في جميع المجالات.

 

– إنجازات كبرى في جميع المجالات حيث أن مشروعاتنا القومية أصبحت هي صروح المجد لهذا الجيل العظيم من المصريين، وأصبح الأشقاء في العالم العربي وفى أفريقيا ينظرون لإنجازات التنمية والمشروعات القومية باعتبارها النموذج المثالي الذي يجب أن يقتدي به كل شعب وأى دولة في كل مكان.

 

– هذه المشروعات تعد إنجازات ومعجزات تحققت بالتخطيط الدقيق للقيادة الوطنية التي تعرف احتياجات مصر والمصريين في هذا العصر

 

–  فالإنجازات في مشروعاتنا القومية تمثل معجزات مادية يراها المواطن فى كل مكان من أرض مصر، لكن هذه الإنجازات لم تكن لتتحقق إلا من خلال السياسة الداخلية والخارجية الخلاقة التي اتبعتها مصر تحت قيادة الرئيس السيسى من خلال رؤية وطنية ثاقبة، استهدفت دائمًا مصالح الوطن والمواطن في جميع المجالات.

– علاقات مصر الخارجية مع مختلف الدول الكبرى في أوروبا واليابان والصين وروسيا والولايات المتحدة أسهمت في توفير الدعم السياسي والاقتصادي والتكنولوجي لمختلف المشروعات القومية التي أقامتها مصر من قناة السويس الجديدة وحتى العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين.

 

–  الأهمية البالغة للزيارات الخارجية التي يقوم بها الرئيس السيسي لمختلف عواصم العالم الكبري، ولقاءات القمة التي يعقدها الرئيس هناك مع القادة ورؤساء الدول والحكومات.

 

– مصر استعادت وجهها القومى العربي من خلال العلاقات الأخوية العميقة مع الأشقاء في الخليج، والأشقاء في المغرب العربي، واستعادت مصر وجهها الأفريقي الأصيل من خلال رئاسة الاتحاد الأفريقي التاريخية التي من خلالها شارك الرئيس السيسي في لقاءات “القمة الأفريقية الأوروبية” و”الأفريقية الصينية” وغيرهما.

 

كما حرص الرئيس السيسي على التواجد دائمًا في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة سنويًا، ليتحدث باسم مصر والعرب أمام أكبر محفل دولي للدبلوماسية والعلاقات الدولية، ومن هناك ارتفع صوت مصر عاليًا أمام العالم.

في عيد ميلاد السيسي الـ 67.. مواقف لن ينساها المصريون للرئيس

يحتفل الشعب المصري بعيد ميلاد الرئيس الـ 67 متحدثين عن مواقفه الإنسانية ودعمه المستمر لتحسن أوضاع البلاد، داعين له بالصحة والعافية والعون في حماية الإرهاب.

 

أبرز مواقفه الإنسانية في عيد ميلاد السيسي على النحو التالي:

استقباله سائقة التروسيكل وتحقيق مطالبها

استقبل الرئيس السيسي بقصر الاتحادية المواطنة مروة العبد، سائقة التروسيكل من الأقصر، التي بذلت أقصى ما في وسعها لمساعدة أسرتها وتوفير الحد الأدنى لهم من متطلبات الحياة.

وتحدث عنها، كنموذج مُشرّف للمثابرة والاجتهاد وقدوة للشباب في الإصرار والكفاح.

جولاته اليومية لمتابعة المشروعات القومية وحرصه على تقدم البلاد

يحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على متابعة المشروعات القومية باستمرار، والعمل على تقدم البلاد في كافة المستويات.

 

استجاب لعلاج طفلة العياط على نفقة الدولة وأمثاله كثير

تدخل الرئيس لمناشدة سيدة بالتدخل لعلاج ابنتها من ذوي الاحتياجات الخاصة، وأمر بعلاج الطفلة مروة تامر محمد، 7 سنوات، على نفقة الدولة، إذ أنها تحتاج لتدخل جراحي سريع ودقيق لتثبيت فقرات الرقبة، نتيجة تأثر النخاع الشوكي وعدم قدرة الطفلة على الحركة.

بجانب اهتمامه ودعمه لذوي الهمم باستمرار.

مناقشة للشباب في المؤتمرات المختلفة حول قضايا البلاد

اعتاد الرئيس السيسي على مناقشة الشباب في مختلف المؤتمرات حول القضايا المختلفة في البلاد، والاهتمام بما يطرح والعمل على تنفيذه.

 

تمكين المرأة وتقلدها أعلى المناصب بالدولة

يؤكد الرئيس السيسي في كل مؤتمراته ولقاءاته على تمكين المرأة ودورها في المناصب المختلفة بالدولة.

مبادرة حياة كريمة لتطوير الريف المصري

تعتبر مبادرة حياة كريمة من أهم المبادرات المجتمعية التى ساهمت في تحسين الظروف المعيشية للكثير من الأسر في الريف المصري

 

مبادرة 100 مليون صحة لعلاج الأمراض غير السارية

واحدة من أبرز المبادرات الطبية على مستوى العالم والتى كان لها أثر كبير في معالجة الكثير من الأمراض غير السارية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق