صوت العربعاجل

8 عادات تمنعك من الحصول على بطن مسطح

كتبت – مرثا مرجان

البطن المسطح حلم كل امرأة ومن أجل الحصول على بطن مسطح أو أملس عليك أولاً بممارسة التمارين الرياضية التي تستهدف عضلات المعدة، ثمَّ التخلي عن بعض العادات السيئة التي تمنعك من الوصول إلى هدفك.

اكتشفي في الآتي 8 عادات تمنعك من الحصول على بطن مسطح، بحسب “توب سانتيه”

– تقومين بتمارين رياضية لا تستهدف عضلات البطن

إن أداء تمارين البطن (أو رفع الصدر) دون التوقف في سلسلة كبيرة ليس ضمانًا لبطن مسطحة يتكون حزام البطن من المستقيمة البطنية، والأطراف المائلة الموجودة على الجانبين، والعضلة المستعرضة، وهي أعمق. هذه هي العضلة الأخيرة التي يجب أن تعمل لتحقيق معدة مسطحة. وهذا يحدث أكثر من خلال الإغماد (مع تمرين اللوح الخشبي على سبيل المثال) بدلاً من رفع الصدر.

– تأكلين غالباً الخبز الأبيض أو الأرز الأبيض أو المعكرونة البيضاء

هذه الأطعمة ذات مؤشر جلايسيمي مرتفع، أي أنها تزيد فجأة من مستوى السكر في الدم. ونتيجة لذلك نكتسب الوزن وخاصة في منطقة البطن. من الأفضل اعتماد النسخة الكاملة من هذه الأطعمة، فهي غنية بالألياف، جيدة للعبور وبالتالي للبطن المسطح.

– تتناولين الطعام بسرعة

تناول الطعام بسرعة يحول دون الحصول على بطن مسطح

بتناول وجباتك على عجل ودون أخذ وقت للمضغ، فإنك تزيدين من خطر تورم بطنك لأنك تبتلعين الهواء بالإضافة إلى أنك تبذلين الكثير من الجهد في أمعائك، التي ترى وصول طعام لا يُمضغ بشكل صحيح.

– تستهلكين الكثير من المشروبات الغازية

شرب المياه الغازية والمشروبات التي تحتوي على فقاعات كثيراً وبشكل متكرر، يساهم في زيادة انتفاخ البطن.

– تتناولين الحلويات بانتظام

الشوكولاتة أو الحلويات أو المعجنات هي جزء معتاد من وجباتك الخفيفة أو الرئيسية! هذه الأطعمة التي يتم تناولها بشكل متكرر تنتج إفراز الأنسولين وترفع مستويات السكر في الدم، مما يساعد على استدارة المعدة.

– لا تستهلكين ما يكفي من الألياف

تعمل الألياف على تعزيز العبور المعوي، وهو تعهد بالمعدة المسطحة. إذا تخطيت الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة والبقوليات المطبوخة، فلا عجب أنك ستحصلين على القليل من الكرش.

– أنت لا تمارسين تمارين الكارديو أبدًا

ركوب الدراجات أو المشي السريع أو التجديف يحرق السعرات الحرارية ويعمل على تنشيط القلب ومع ذلك، بممارستها بانتظام، نضاعف فرص رؤية البطن مسطحاً، لأن جهود هذا النوع تجعل من الممكن حرق الدهون في كل مكان في الجسم، وبالتالي على البطن بالضرورة.

– تأكلين الكثير من الخضروات النيئة

في حين أن الخضروات مفيدة لصحتك وللأمعاء، يجب أن تؤكل مطبوخة، لا نيئة. فالنيئة تحتوي على ألياف أكثر صعوبة في الهضم، ويمكن أن يتسبب استهلاكها المنتظم في حدوث انتفاخات في البطن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق