فن

“لفتة انسانية”.. تكريم مصابي حريق “البلازا” على مسرح ختام مهرجان الجونة

كتبت: مروة بدار

أقيم اليوم حفل ختام الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي والذي قدمته جاسمين طه وسط حضور عدد كبير من النجوم.

وبدأ الحفل بأغنية غاويين أفلام وشارك فيها عدد من النجوم منهم أحمد مالك وهدى المفتي واحمد مجدي وتارا عماد.

وجاء سميح ساويرس حديثه بتحية للعمال الذين ساعدوا في تصليح تلف آثار حريق مهرجان الجونة وعرض فيديو للعمال وسط تصفيق حاد من الحاضرين ووقفوا تحية لهؤلاء العمال، ولم ينس أن يوجه تحية لوزارة الصحة على ما قدموه من دعم خلال المهرجان.

وتحدث انتشال التميمي مدير مهرجان الجونة إن الدورة الخامسة دراماتيكية بدأت بالحريق واختتمت بحادثة بشرى، ولكن هى الدورة الأنجح سواء في الأفلام أو منصة الجونة التي تطورت أكثر، ووجه تحية لأمير رمسيس، وعمر منسي وقال إن الدورة السادسة ستكون من ١٣ لـ ٢٢ أكتوبر”.

وقدمت الفنانة الهام شاهين تكريما خاصا لاسم السيناريست الراحل وحيد حامد ، وقالت “إنه أيقونة مصرية حقيقية”، وبعدها عرض فيلم قصير عن الراحل تحدث فيه ابنه مروان حامد والمخرج محمد ياسين ويسرا، وتامر محسن، ومودي الإمام.

واختتم مهرجان الجونة بغناء أحمد الروبي بأغنيته الجديدة متعلق بيكي، بالتعاون مع عزيز الشافعي حيث إن الأغنية من كلماته وألحانه، ومن توزيع علي فتح الله، وإنتاج شركة «طيارة».

وشاركت الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد في أغنية «متعلق بيكي» الذي صورها الفنان أحمد الروبي على طريقة «فيديو كليب» خلال الأيام الماضية في مدينة الجونة، لتنضم لمجموعة كبير من النجمات شاركن في الأغنية من بينهن يسرا، شيرين رضا، صبا مبارك، تارا عماد، بالإضافة إلى هدى الفتي وسارة عبد الرحمن ومايان السيد.

وكان مهرجان الجونة يمنح جائزة (سينما من أجل الإنسانية) لفيلم يُعنى بالقضايا الإنسانية (نجمة الجونة، شهادة و20000 دولار أمريكي)، كما أن الأفلام الطويلة ذات الطابع الإنساني في جميع أقسام المهرجان مُرشحة لنيل هذه الجائزة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق