أخر الأخبار

قناة “مزيكا” تعرض اليوم أغنية كوكب الشرق “عودت عينى”

تعرض قناة “مزيكا” فى سهرتها بالثانية عشرة مساء اليوم، حفل كوكب الشرق السيدة أم كلثوم، الذى تغنت فيه رائعتها “عودت عينى”، التى كتبها الشاعر أحمد رامي، ولحنها الموسيقار رياض السنباطى، وتأتى هذه السهرة فى إطار تقديم قناة “مزيكا” حفلا لكوكب الشرق، فى الخميس الأول من كل شهر.

فى منتصف الخمسينيات من القرن الماضي، في ذروة المنافسة بين عبدالوهاب وأم كلثوم، عرض أحمد رامى أغنية “عودت عيني” على الموسيقار محمد عبدالوهاب الذى أعجب بها جدا، وأخذها من رامى وبدأ يلحنها، وبعد تلحينه للكوبليه الأول توقف.. ومرت سنة، واثنين وثلاث، وعبدالوهاب لم ينته بعد من تلحين الأغنية، وفى أحد الأيام وبالمصادفة جاءت سيرة هذه الأغنية فى حديث بين رامى وأم كلثوم، فطلبت أن تسمع كلمات الأغنية، وما كادت تسمع كلماتها حتى قررت أن تغنيها، واتصلت بالموسيقار رياض السنباطى الذى لحن الأغنية على الفور، وقدمتها أم كلثوم فى نهاية موسم 1957.

وما إن استمع عبدالوهاب إلى الأغنية بصوت أم كلثوم حتى غضب وثار وهاجم أم كلثوم بقوة، وأتصل بحزبه متهما أم كلثوم بسرقة أغنيته “عودت عيني” وبالفعل كتب الكاتب محمد التابعى تفاصيل السرقة، وشنت مجلة ” روزا اليوسف” هجوما قاسيا على أم كلثوم.

من جانبها اتصلت أم كلثوم بالكاتب الكبير محمد التابعى وعاتبته على ما كتبه وعلى هجوم روزا اليوسف وبعض الجرائد الأخرى عليها، وقالت للكاتب الكبير: أرجوك إسأل عبدالوهاب متى قدم له رامى هذه الأغنية..؟ وبالفعل اتصل التابعي بعبد الوهاب وأكتشف أن الأغنية عنده من ثلاث سنوات، فثار التابعى عليه وقال له : يا راجل حرام عليك جعلتنا نهاجم الست ونتهمها بالسرقة وأنت الغلطان!، وأسرع التابعى بالاتصال بأم كلثوم معتذرا لها، وتوقفت الحملة التى شنت على كوكب الشرق بسبب ” عودت عيني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى