أخبارعاجل

إنجاز جديد لجامعة جنوب الوادى فى التصنيفات الدولية

كتب – سعيدسعدة: 

أعلن الدكتور يوسف غرباوى رئيس جامعة جنوب الوادى عن تحقيق جامعه جنوب الوادى لإنجاز جديد فى التصنيفات الدولية بالظهور فى تصنيف الـ (QS Arab Region Rankings 2021) حيث أعلنت الهيئه البريطانيه كواكاريلى سيموندس Quacquarelli Symondos تقريرها السنوى الخاص بالمنطقة العربية، هذا وقد ظهرت جامعة جنوب الوادى فى الفئة (91-100) .

وتصنيف (الكيو إس) هو تصنيف سنوى لمختلف الجامعات حول العالم ويعتمد على عدة معايير أهمها السمعة الأكاديمية والسمعة بين رواد الأعمال والبحث العلمى والتعاون الدولى ونسبة أعضاء هيئة التدريس / الطلاب وغيرها من المعايير.

كما اشار الدكتور أحمد عكاوى نائب رئيس جامعة جنوب الوادى لشئون الدراسات العليا والبحوث ان هذا التصنيف يعتمد على التعاون الدولى فى البحث العلمى وسمعة الجامعة عالميا. كما اضاف ان ظهور الجامعة فى هذا التصنيف كان نتاج خطة متكاملة تهدف للنهوض بالجامعة والوصول بها الى العالمية من خلال الدعم المستمر للبحث العلمى وتشجيع الباحثين للنشر العلمى المتميز .وأضاف بان هذا التصنيف لا يتناول مؤشرات سطحية ، بل يتناول مقومات هذه الجامعات من حيث تقييم مستوى التعليم الذى تقدمه الجامعات المصنفة، وجودة الأبحاث ، وتوصيف قدرات خريجيها فى المراحل التعليمية الأساسية والعليا.

وأفاد الدكتور محمد على محمد إسماعيل ممثل الجامعة للتصنيف الدولى وعضو اللجنة القومية لتصنيف الجامعات المصرية أن الجامعة فى هذا التصنيف حققت إنجازا ليس فقط بالظهور به ولكن أيضا بالحصول على افضل جامعة من حيث نسبه عدد الحاصلين على درجه الدكتوراه مما يعكس ارتفاعًا إجماليًا فى مستوى الخبرة والتجربة داخل المؤسسة.

وأضاف د. منتصر عبد الستار عضو لجنة التصنيف بان الجامعة تولى اهتماما خاصا بالمشاركة فى التصنيفات الدولية وجمع وتحليل البيانات وتحديد نقاط التميز والنقاط التى تحتاج الى تحسين.
هذا وقد قدم رئيس الجامعة الشكر لجميع منتسبى جامعة جنوب الوادى ولفريق عمل التصنيف الدولى بالجامعة تحت قياده الأستاذ الدكتور أحمد عكاوى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والذى يشمل الدكتور محمد على محمد إسماعيل المسؤول وممثل الجامعة للتصنيف الدولى وعضويه كلا
من د. حموده محمد دردير، د. منتصر عبد الستار، م. حسام حرز الله، م. حمادة محسب، م. أحمد حسن، أ. محمد سيد.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق