رئيس لجنة الإسكان بالنواب: الشارع المصري يترقب انتهاء قانون التصالح الخاص بالمخالفات

 

كتب- إسلام حسوب:

قال المهندس علاء والي، رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان، إن الشارع المصري يترقب الانتهاء من صدور قانون التصالح فى مخالفات البناء الذى تم الإعلان عنه أكثر من مرة.

وأضاف والي، أن القانون ينتظره قطاع كبير من المواطنين، لحسم موقفهم فى مخالفات البناء التى وقعت بحقهم وتخفيف العبء عنهم وفض إشكاليتهم مع المحاكم، وكذلك تعديل قانون البناء الموحد رقم 118 لسنة 2008 .

وأشار رئيس لجنة الاسكان، إلي أن اللجنة عازمة على خروج عدد كبير من مشروعات القوانين للنور خلال دور الانعقاد الرابع للبرلمان، وذلك للانتهاء من الأجندة التشريعية المزدحمة بمشروعات القوانين الهامة والمؤجلة من الأدوار السابقة وجميعها يصب فى صالح المواطن.

وأكد والي، على أن اللجنة ستبذل أقصى جهودها بالتنسيق مع الحكومة لإنجاز هذا الكم الكبير من مشروعات القوانين الموجودة بها، وإعداد تقارير عنها تعرض على مكتب المجلس لمناقشتها فى الجلسات العامة للبرلمان للموافقة عليها وخروجها للنور خلال هذا الدور.

وأستطرت والى، أن أولويات اللجنة خلال المرحلة المقبلة التنسيق مع الحكومة والتعاون معها من أجل مصلحة المواطن وتوفير احتياجاته وتلبية مطالبه وتخفيف الأعباء عن كاهله فى كل ما يخص مجالات الإسكان والمرافق العامة من مياه الشرب والصرف الصحى وغيرها.

وأوضح رئيس إسكان البرلمان، أن الهدف من تعديل قانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008 هو التصدى للفساد فى استخراج تراخيص البناء وتذليل أية عقبات تواجه المواطنين أثناء استخراج التراخيص وسرعة صدورها.

وتابع: “أما بالنسبة لقانون التصالح فى مخالفات البناء سوف يكون صدوره لفترة مؤقتة لإزالة مخالفات البناء داخل الحيز العمرانى والقضاء على أية مخالفات جديدة سوف تطرأ”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى