عاجلفن

تصريحات نارية بشأن الدورة الخامسة لمهرجان الجونة

كتبت – مروة بدار:  

أقيم اليوم مؤتمر صحفى لمهرجان الجونة السينمائى على شاطئ البحر بمدينة الجونة، للكشف عن أهم تفاصيل الدورة الجديدة من المهرجان.

وبدأ سميح ساويرس المؤتمر على التحدث عن حريق المنطقة المحيطة بمسرح حفل الافتتاح.

وقال ساويرس: إن أمن الغردقة استطاع السيطرة على الأمر، وحاليا هناك من يقوم بمعالجة ماحدث ومن سيمر غدا على المسرح لن يتوقع أن هناك حريق، وذهبت للمستشفى وكل المتواجدين بخير خاصة بعد الاختناق الذين تعرضوا له وسيعودون لمنازلهم.

وبعدها تم عرض برومو لابرز لقطات الدورات السابقة من المهرجان.

وشاركت يسرا على المنصة قائله: الجونة السينمائى فتح مجالا كبيرا للكثير من الأفلام العالمية لتعرض هنا، وتفاصيل مهرجان الجونة مختلفة عن أى مهرجان أخر.

وأكد نجيب ساويرس أن نجاح مهرجان الجونة كان وراءه فريق كبير، وجاءت بداياته مع فكرة بشرى ومحمد خضر، الذين عرضوا عليه فكرة مهرجان سينما وتحمس له، وبعدها رشحت له بشرى انتشال التميمى وقالت إن لديه خبرة كبيرة بالمهرجانات العربية والدولية، فوجد أنه عميق ومحب للسينما، وعندما عرض الفكرة على سميح تحمس أيضا وبعدها انطلقا، وقال: “كان أول عام للمهرجان هو أسعد عام بحياتي”.

ورد نجيب ساويرس على الشائعات التى قالت ان هناك مشاكل بين ادارة المهرجان وقال “: لم يكن هناك اى مشاكل فى المهرجان، وانتشال قدم تصريح ليس موفق، ولانه فنان ليس مصرى لايعرف ان يسرا قنانة كبيرة ولا يأتى اسمها هكذا، وكان من الممكن ان يقول الكلام بدون ان يقول اسمها.

وعلق نجيب ساويرس على من يقول إن مهرجان الجونة للفساتين وقال”: لم يأتوا للمهرجان من قبل ونحن نتحصل على أفضل أفلام فى السينما العالمية ونعرضها هنا فى مصر ولذلك نحن لدينا رصيد كبير ولولا كورونا لكنا أتينا بنجوم عالميين للمهرجان والسنين القادمة ستكون أسهل.

وتحدث عمرو منسى الشريك المؤسس لمهرجان الجونة” المهرجان ثبت ووقف على قدمه بسبب يسرا، وهى أول داعمة للمهرجان منذ البداية ونشعر بالفخر لما وصلنا اليه.

وقال أمير رمسيس المدير الفنى لمهرجان الجونة “: استطعنا ان نضم فيلم انمى شهير الى المهرجان من يومين، وهذا اخر اضافتنا بجانب من اعلنا عنهم، وهذا الفيلم غير متواجد فى الكتالوج ولكن نحن نعمل دائما على ان يكون لدينا كل جديد.

وكشف انتشال التميمى مدير مهرجان الجونة السينمائى على تصريحه غير الموفق على الفنانة يسرا وذلك خلال المؤتمر الصحفى، وقال : يسرا صديقتى من فترة طويلة، وانا اعتذر اعتذار شديد لأى إزعاج سببته لها ولم أقصد إزعاجها والقصد الأساسى أنها من أهم الفنانات لأكثر من جيل وفى كل الأحوال أعتبره خطأ، وقام بتقبيلها.

والجدير بالذكر أن أقيم اليوم مؤتمر صحفى لمهرجان الجونة السينمائى على شاطئ البحر بمدينة الجونة، للكشف عن أهم تفاصيل الدورة الجديدة من المهرجان وظهرت الفنانة يسرا على المنصة بجانب انتشال التميمى وبشرى، نجيب وسميح ساويرس،وعمرو منسى، وكما حرص على التواجد أعضاء لجان التحكيم ومنهم الفنانة اروى جودة، ومنة شلبى، وغيرهم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق