الشباب والرياضة والتضامن تستعدان لإطلاق المشروع القومي “مـودة” بالمحافظات

كتبت – إيمان عامر :

تستعد وزارة الشباب والرياضة من خلال الادارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي وصندوق الأمم المتحدة للسكان لاطلاق المشروع القومي للحفاظ علي كيان الأسرة المصرية ( مودة) في نسخته الثانية بمراكز الشباب بالمحافظات.

تستهدف المرحلة الثانية من مشروع (مودة) تأهيل الشباب المقبلين علي الزواج، وذلك خلال الفترة من 16 أغسطس الجاري وحتى 15 سبتمبر المقبل، لعدد 1800 شاب وفتاة بــ 36 مركز شباب على مستوى 12 محافظة وهم (القاهرة – الجيزة – القليوبية – الإسكندرية – الغربية – البحيرة – كفر الشيخ – الدقهلية – الإسماعيلية – السويس – الفيوم – المنيا) ، مع حرص الجهات المنفذة على اتباع كافة الإجراءات الاحترازية التي توفر أعلى معدلات السلامة والأمان لجميع المشاركين بالفعاليات التدريبية.

تستند التدريبات التى يقدمها المشروع القومي (مودة) علي المحتوى العلمي” الذي سبق وأن قام المشروع بتطويره بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، وتم اعتماده من قبل المجلس الأعلى للجامعات. حيث يتناول المحتوى التدريبي مجموعة من المحاور تعمل على رفع وعي المتدربين وإكسابهم المعلومات والمهارات اللازمة لبناء حياة أسرية مستقرة، تتضمن محاور اجتماعية، ونفسية، واقتصادية، وصحية ودينية.

يقوم بالتدريب مجموعة من الكوادر الشبابية الذين سبق وتم تدريبهم على المحتوى العلمي الخاص بمشروع ” مودة” ،للعمل كمدربين أساسيين للمشروع بالمحافظات المذكورة اعلاه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى