كيروش يفجر مفاجأة: بكاري جاساما هددنا قبل مباراة الكاميرون

كتب- محمد زين

شن كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر هجوما على الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” والحكم الجامبي بكاري جاساما عقب فوز الفراعنة علي الكاميرون في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية.

وقال كيروش في تصريحات نقلتها الصحف الأجنبية تعليقا على الحكم جاساما :” الأمر كان صعبا، لسوء الحظ أرسلوا لنا هذا النوع من الحكام إلى مباراة بهذا المستوى حكام دون خبرة وأصحاب مستوى هزيل.

وتابع :” الأمر بدأ بتهديدنا في غرف الملابس لتخويفنا ورغم هذه القرارات والتي كانت كلها ضد مصر كنا الفريق الأفضل في الشوط الثاني وفي ركلات الترجيح”.

وشدد: ” الحكم ركض تجاهي وكأنه سوبر مان وأظهر لي البطاقة الصفراء وهددني ثم أظهر لي البطاقة الحمراء”.

وأوضح:” عمري 70 عامًا، ولدي 44 عامًا في عالم كرة القدم ويأتي إلي ويهددني ويصرخ في وجهي وكأنني بدأت مشواري أمس”.

وتابع: “كاف لا يحترم مصر من توقيت المباريات إلى جودة الملاعب كان لدينا أسوأ الملاعب نحن مصر! كيف يمكن لهذا الحكم بعد ما فعله في السابق أن يكون في كأس الأمم الأفريقية؟ من يفهم هذا؟ لا أحد!”.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف، قرر إيقاف البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر مباراتين وتغريمه 10 ألف دولار بعد طرده خلال مباراة منتخب مصر أمام نظيره الكاميروني في نصف نهائي أمم أفريقيا. وسيغيب المدير الفني للفراعنة عن المباراة النهائية للمنتخب المصري أمام السنغال والمقرر لها يوم الأحد المقبل، على أن يتولى ضياء السيد المدرب العام قيادة المباراة، وسيتابع مع المدير الفني عبر الهاتف.

وأسفرت مباريات نصف نهائي أمم إفريقيا عن تأهل منتخبي مصر والسنغال للمباراة النهائية.

حيث نجح منتخب السنغال في الفوز على بوركينا فاسو بنصف النهائي بنتيجة 3/ 1 كما حقق منتخب مصر الفوز على الكاميرون بركلات الترجيح بنتيجة 3/ 1 بنفس الدور.

ومن المقرر أن تقام مباراة المركز الثالث والرابع بين الكاميرون وبوركينا فاسو غدا السبت 5 / 2 / 2022 في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة علي ملعب أحمدو أهيدجو.

بينما تقام المباراة النهائية بين مصر والسنغال بعد غد الأحد 6 /2 / 2022 في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة علي ملعب أوليمبي.

ويعد منتخب مصر هو الأكثر ظهورًا في نهائيات كأس الأمم الأفريقية عبر التاريخ بالمشاركة 25 مرة ثم كوت ديفوار 23 مرة وغانا 22 مرة.

ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجًا باللقب برصيد 7 بطولات، يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، وغانا 4 بطولات يليه نيجيريا برصيد 3 بطولات.

ويبحث الفراعنة على اقتناص النجمة السمراء الثامنة، بعد التتويج 7 مرات من قبل في رقم قياسي أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى