منوعات

تعرف على فوائد الصبار للشفاه وطرق استخدامه

كتبت – مرثا مرجان

جل الصبار هو عنصر شائع في صناعة العناية بالبشرة نظرًا لأنه يحتوي على العديد من الخصائص العلاجية، كما له العديد المزايا لاستخدامه على الشفاه الجافة والمتشققة أيضًا.

جل الصبار له تأثيرات علاجية ومرطبة ومطهرة عند التطبيق الموضعي على الرغم من عدم وجود بحث سريري حول استخدام جل الصبار على الشفاه لعلاج الجفاف ، إلا أنه يمكن تجربته كعلاج تقليدي للشفاه المتشققة.

الصبار عبارة عن مخزن لمكونات مختلفة ، مثل الفيتامينات والإنزيمات والمعادن والسكريات والأحماض الدهنية والهرمونات والأحماض الأمينية، لذلك قد يكون الحل لشفتيك الجافة والمتشققة.

فوائد استخدام الصبار على الشفاه​

1. ترطيب الشفايف

يرطب الصبار البشرة، مما يحمي شفاهك من الجفاف، كذلك، يمكن أن يؤدي استخدام مرطب الشفاه بالصبار إلى تهدئة الشفاه عن طريق تعزيز الرطوبة المفقودة.

2. يحارب العدوى

قد تساعد الخصائص المضادة للالتهابات في الصبار في مكافحة تهيج أو عدوى الشفاه وهو أمر مفيد للغاية في حالة تشقق شفتيك بشدة أو تعرضها للنزيف.

3.يجدد جلد الشفاه

قد تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الصبار في محاربة علامات تلف الجلد والتجاعيد على الشفاه عندما يتم ترطيبها بشكل صحيح ، تبدو شفتيك ممتلئة

هناك طريقتان مهمتان لاستخدام الصبار على شفتيك:

1. تطبيق مباشر على الشفاه

​استخدام الصبار على الشفاه، يمكنك استخراج جل الصبار الطازج من النبات وتطبيقه على شفتيك من السهل استخراج الجل من النبات ما عليك سوى فتح ورقة الصبار واستخراج الجل بأصابعك أو بالملعقة قد تشعر بالجل الطبيعي لأوراق الصبار بقليل من اللزوجة على شفتيك ومع ذلك ، احذري من أن استخدام الصبار مباشرة على بشرتك أو شفتيك قد يسبب بعض الآثار الجانبية أيضًا ، مثل الاحمرار أو الحرقان أو الإحساس بالوخز ، إذا كنت تعاني من الحساسية.

2. استخدمي مرطب الشفاه بجل الصبار

البديل عن ذلك هو استخدام مرطب الشفاه بالصبار. و هو منتج متوفر في الأسواق ولكن تأكدي من العلامة المستخدمة حتى تحققي أفضل النتائج.

كيفية صنع بلسم الشفاه بالصبار في المنزل:

المكونات:

2 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند

1 ملعقة صغيرة زبدة الشيا

1 ملعقة صغيرة من جل الصبار

بضع قطرات من زيت اللوز أو زيت الجوجوبا

الطريقة:

سخني زيت جوز الهند وزبدة الشيا لإذابتهما معًا في وعاء.

قلّبي المكوّنين جيدًا للتأكد من امتزاجهما جيدًا مع بعضهما البعض بمجرد خلط الخليط وتذويبه ، انقلي المحتويات إلى وعاء آخر.

أضف جل الصبار إلى الخليط وحركه جيدًا.

لعمل عجينة خالية من التكتلات ، أضف بضع قطرات من زيت اللوز أو زيت الجوجوبا.

زيت جوز الهند له فوائد مضادة للالتهابات يعمل على إصلاح جلد الشفاه، بينما تعمل زبدة الشيا كمطرب عميق كما يعتبر زيت اللوز مرطبًا أيضًا ، مما يساعد على تحسين لون بشرة الشفاه. تمتزج هذه المكونات مع جل الصبار لتوفر فائدة فعالة لشفاهكِ.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق