منوعات

فوائد لا تتخيلها عند تناول “لبان الدكر” على الريق

كتبت- هدى إسماعيل

يظل اللبان الدكر أحد أهم المورثات الشعبية التي لا يزال الكثير محافظا عليها، ويُعرف «اللبان الدكر» بطعمه المُر، ولكن ما لا يعلمه الكثيرون أن تناوله مفيد جدا على صحة الإنسان، ويساعد على التخلص من بعض الأمراض، كما يعمل على تقوية الجهاز المناعي للجسم.

يتميز ماء لبان الدكر باحتوائه على خصائص مضادة للالتهاب، تعمل على تثبيط الإنزيمات المسببة للالتهابات بالجسم، لذلك فهو من المشروبات المفيدة لمرضى التهاب المفاصل، لأنه يساعد على تخفيف الألم وتقليل التورم.

تناول ماء لبان الدكر على الريق يوميًا يلعب دورًا كبيرًا في تقوية الجهاز المناعي وتعزيز قدرة الجسم على مكافحة الكائنات الدقيقة المسببة للأمراض، مثل الفيروسات والبكتيريا والجراثيم.

تستفيد البشرة كثيرًا من تناول ماء لبان الدكر على الريق، لأن مضادات الأكسدة الموجودة به تحميها من التهيج وتحافظ على مرونتها وتؤخر ظهور التجاعيد وخطوط الوجه وتساعد على التئام على الجروح وعلاج الحروق.

.أكدت الأبحاث الحالية أن مشروب لبان الدكر يساهم في السيطرة على أعراض الربو، بفضل خصائصه المضادة للالتهابات، والتي تعمل على تثبيط مستويات الليكوترينات المسببة لضيق التنفس.

يمكن الاعتماد على ماء لبان الدكر لعلاج القلق، نظرًا لقدرته على إعادة توازن الهرمونات المسببة للتوتر.

يقدم ماء لبان الدكر العديد من الفوائد العلاجية لمرضى السرطان، أبرزها منع الخلايا السرطانية من التكاثر والانتشار وتخفيف الأعراض الناتجة عن العلاج الكيماوي.
يساعد مشروب لبان الدكر على تحسين حركة الأمعاء وتعزيز عملية الهضم، وخصائصه المضادة للالتهاب تعمل على تخفيف أعراض متلازمة القولون العصبي، بالإضافة إلى دورها الوقائي في الحد من الإصابة بقرحة المعدة والتهاب الأمعاء.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق