أقتصادعاجل

وزيرة التخطيط: التنمية فى مصر انطلقت منذ 7 سنوات من أجل المواطن

كتبت – فيروز محمد :

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية يستعرض مسيرة عقد كامل من عمر الوطن فى الإنجازات والتطورات، موضحة أن مسيرة العمل انطلقت منذ 7 سنوات مرتكزة على تخطيط شاملة ورؤية طموحة للمستقبل حددت ملامحها استراتيجية رؤية مصر 2030 باعتبارها النسخة الوطنية من الأهداف الأممية لتحقيق التنمية المستدامة.

جاءت كلمة وزيرة التخطيط خلال فعالية إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية فى مصر للعام الحالى 2021 بحضور الرئيس السيسى.

وقالت وزيرة التخطيط إن تقرير التنمية البشرية يعكس قدرة الدولة المصرية وحرصها إنتاج البيانات وإتاحتها، كما يتناول جميع قضايا التنمية وشواغلها.

وأضافت أن الدولة تعلم جيدا أن تحقيق النمو الاقتصادى لن يكون له قيمة أو صدى ما لم ينعكس على مستوى حياة المواطن وهو ما يتسق مع مفهوم برنامج الأمم المتحدة الإنمائى.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم، إطلاق فعالية تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية فى مصر للعام الحالى 2021.

وأعلن السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن تقرير التنمية البشرية يعكس جهود الدولة التنموية الشاملة والعميقة، التى تمتد لجميع نواحى الحياة فى مصر.

وأوضح راضى، أن التقرير يتناول بالشرح البيانات الدقيقة والمفصلة لتلك الجهود والإنجازات خلال السنوات الماضية الأمر الذى يدعم قدرات الرصد والتحليل ودقة المؤشرات التى تصدر عن المؤسسات المتخصصة العالمية فيما يتعلق بعملية التنمية فى مصر.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق