سياسةعاجل

توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء الجامعة العربية بدولة غينيا خلال عامين

كتبت: لوجين محمد

وقع  اللواء د سميرعبدالمنعم، رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأفريقية العربية للدراسات والتنمية بدولة المقر “غينيا” رئيس الأكاديمية الدولية للدراسات المتطورة، مذكرة تفاهم مع الدكتورة علياء الجميلي، الرئيس التنفيذي لشركة الجميلي لتقنيات التعليم والتنمية البشرية.

 لتنفيذ مشروع الجامعة الأفريقية العربية للدراسات والتنمية بدولة غينيا في جميع مجالات التدريب المختلفة والتنمية البشرية لمواكبة التطور التعليمي التكنولوجي السريع

وقال الدكتور سمير المصري رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأفريقية، أن هذا الجامعة الأفريقية العربية ستكون منارة في عالم التعليم الحديث و التطور التكنولوجي، بالإضافة إلى التدريب في كافة المجالات علي مستوي أفريقيا والوطن العربي.

وأشار “المصري” أنه سيتم إنشاء  جامعة متكاملة باسم الروضة وبها جميع الكليات بالإضافة إلي إنشاء مطبعة لطباعة الكتب العربية وغيرها من باقي الكتب مشيراً إلى أن  معالي وزير التعليم العالي بدولة غينيا كلف  بإعداد مؤتمر حول المنهج التربوي التعليمي علي مستوى دولة غينيا به حشود من الشخصيات الهامة من الدول العربية للمساهمة في توفير الميزانية.

وأوضح أنه تنقسم المشروعات إلي تعليمية وتدريبية وخدمية واستثمارية وأن هذه المشروعات تساهم في تنمية الإنسان الأفريقي وسوف يتم تكوين لجنة من داخل وخارج غينيا لتبدأ العمل مباشرة وسيتم إرسال خريطة جغرافية لمساحة 54 فدانا .

وأكدت الدكتورة علياء أنه بعد توقيع مذكرة التفاهم أنه سيتم عمل الدراسات الإنشائية لمشروع الجامعة خلال الأيام المقبلة وهذا المشروع سيخرج إلي النور خلال عامين وسيبذل فيه  حجم كبير من العمل الشاق.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق