رياضةعاجل

كرة يد.. الزمالك والأهلى يلتقيان على كأس السوبر الإفريقى الليلة

كتبت – بسملة علاء : 

تستضيف صالة الدكتور حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر، اليوم الجمعة، لقاء السوبر الإفريقى لكرة اليد، بين الزمالك بطل دورى الأبطال، وغريمه الأهلى وصيف كأس الكؤوس عن العام الماضى.

ويشارك الأهلى فى تلك المباراة، بعد اعتذار النجم الساحلى التونسى، بطل كأس الكؤوس، بسبب مشاكل مالية أسفرت عن رحيل بعض من لاعبيه.

ويشارك الفائز خلال مواجهة اليوم فى بطولة العالم للأندية “سوبر جلوب” بالمملكة العربية السعودية عن قارة إفريقيا، خلال الفترة من 5 وحتى 9 أكتوبر المقبل.

ومن المقرر أن يدير اللقاء طاقم تحكيم تونسى مكون من الثنائى سمير مخلوف وسمير كريشان.

ويقتصر حضور المباراة على 40 فرد بحد أقصى لكل نادٍ يشمل أعضاء مجلس الإدارة من الناديين.

ويمتلك الزمالك 6 بطولات لكأس السوبر الإفريقى، بينما يمتلك الأهلى بطولة وحيدة.

وتوج الزمالك بالألقاب الستة أعوام: “2002 على حساب فريق الإفريقى التونسى، و2010 على حساب المجمع البترولى الجزائرى، و2011 على حساب النجم الساحلى التونسى، و2012 على حساب فاب الكاميرونى، و2018 و2019 على حساب الأهلى”.

وحصد الأهلى اللقب مرة وحيدة عام 2017، على حساب الزمالك.

والتقى الفريقان من قبل فى كأس السوبر الإفريقى 3 مرات، الأولى كانت فى المغرب عام 2017، فاز بها الأهلى بنتيجة 29-23، ولكن فى العام التالى عاد الزمالك وحقق اللقب على صالة استاد القاهرة بنتيجة 21-20.

أما اللقاء الثالث، فجمع بين الفريقين فى المغرب، وحسمه الزمالك بنتيجة 38-35، بعد امتداد المباراة للأشواط الإضافية، حيث خطف أحمد الأحمر التعادل الزمالك فى الثانية الأخيرة من الوقت الأصلى، قبل أن يحسم فريقه المباراة بعد ذلك.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق