عاجلعرب وعالم

انطلاق أول رحلة سياحية لسفينة عملاقة من السعودية نحو وجهات إقليمية

كتبت – هدى إسماعيل

انطلقت أول رحلة سياحية بحرية لسفينة عملاقة من مرفأ فى السعودية نحو وجهات إقليمية، فى إطار سياسة الانفتاح التى بدأت المملكة تطبيقها منذ سنوات.

وأبحرت السفينة العملاقة “بيليسيما” متعددة الطوابق مساء الجمعة من أول محطة للرحلات البحرية فى مرفأ جدة على البحر الأحمر فى غرب البلاد فى مستهل “سلسلة من الرحلات السياحية الفاخرة على مدى 3 و4 ليال وحتى 30 أكتوبر”.

وستنفذ السفينة المملوكة لشركة “إم أس سى” ومقرها سويسرا 21 رحلة خلال الأشهر الثلاثة المقبلة “نحو وجهات محلية وإقليمية وتصل إلى العقبة فى الأردن وسفاجا فى مصر” قبل العودة إلى جدة.

ويمكن للسفينة البالغ طولها أكثر من 300 متر والتى بدأت أولى رحلاتها فى 2019 حمل نحو 4500 راكب.

وفى أبريل الماضى اتفقت شركة “كروز” السعودية المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة الحكومى مع شركة “إم أس سى” الدولية على تسيير رحلات شتوية بين نوفمبر ومارس 2022 انطلاقا من جدة والدمام على ساحل الخليج فى شرق البلاد، سعيا إلى اجتذاب 170 ألف راكب.

والأربعاء، افتتحت السعودية أول محطة لسفن السياحة البحرية فى ميناء جدة الإسلامى، وبدأت المملكة إصدار تأشيرات سياحية فورية لمواطنى 49 دولة معظمها أوروبية، بعدما كانت التأشيرات تمنح لرجال الأعمال والحجاج الآتين إلى مكة والمدينة المنورة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق