وزير الخارجية يعقد اجتماعاً مع مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي ومساعديهم

كتبت: اية ابو الدهب

عقد سامح شكري وزير الخارجية رئيس مؤتمر COP27، اجتماعاً مع مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي ومساعديهم، وذلك على هامش فعاليات مؤتمر المناخCOP27 بشرم الشيخ.

وفي تصريح للسفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أشار إلى أن وزير الخارجية أكد خلال الاجتماع على العلاقات الاستراتيجية بين مصروالولايات المتحدة في شتى المجالات، وتطلع مصر إلى مواصلة تعزيزها على مختلف المستويات.

ونوه الوزير شكري في هذا الصدد بما شهدته قمة المناخ من تفاعل كبيربين الجانبين من خلال سلسلة من اللقاءات الرسمية على العديد من المستويات، وعلى رأسها لقاء القمة الذي جمع بين السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي واچو بايدنرئيس الولايات المتحدة الأمريكية

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الخارجية، أن وفد مجلس الشيوخ الأمريكي حرص من جانبه على الإشادة بتنظيم مصر لمؤتمر المناخ وقدرتها على استضافة هذا الحدثالضخم، وهو ما يتطلعوا معه إلى المساهمة في إنجاح المؤتمر وخروجه بالنتائج المأمولة التي تحقق أهداف عمل المناخ الدولي. كما أشاروا إلى إدراكهم للطابعالاستراتيجي للعلاقات المصرية الأمريكية ودور مصر الرائد في المنطقة والممتد على مدار سنوات، وخاصةً فيما يتعلق بتعزيز السلام والاستقرار الاقليمي.

وتناولالاجتماع في هذا السياق عددا من القضايا المطروحة على الساحة الدولية وعلى رأسها الأزمة الروسية الأوكرانية وما خلفته من تداعيات اقتصادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى