توقعات بإعلان حركة المحافظين اليوم وتغيير 15 محافظاً 

كتب – محمد عيد:
كشفت مصادر حكومية، عن انتهاء الجهات الرقابية من المقابلات التى تم إجراؤها مع عدد من شباب البرنامج الرئاسى المرشحين لتولى مناصب نواب ومساعدين للمحافظين، فى حركة المحافظين التى ستصدر اليوم السبت خلال ساعات، مشيرة إلى أن كل الاختيارات أو الترشيحات لشغل المناصب الحكومية تتم بناء على الكفاءة والنزاهة والشفافية والقدرة على التواصل مع المواطنين.
وأكدت المصادر أن قرار تحديد موعد إعلان حركة المحافظين الجديدة وحلف اليمين لهم فى يد رئيس الجمهورية، لافتة إلى أن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء أجرى عددًا كبيرًا من اللقاءات مع المرشحين لتولى عدد من المحافظات، قبل عيد الأضحى، وهناك أكثر من قائمة للمرشحين تم الاستقرار عليها أثناء وجود مدبولى فى الإسكندرية لقضاء إجازة عيد الأضحى.
وكشفت المصادر أن رئيس الوزراء تلقي تقارير رقابية خاصة بالتعاون بين المحافظين وأعضاء مجلس النواب تم إعدادها من وزارة التنمية المحلية إضافة إلي الجهود التي تبذل لمواجهة المشاكل وتنفيذ المشروعات المتنوعة، في كل محافظة علي حدة، الأمر الذي يحقق التقدم والشفافية في مواجهة المشاكل خاصة في مجالات التعليم والصحة ومياه الشرب والصرف الصحي والإسكان الاجتماعي والطرق ومراقبة الأسواق.
وقالت المصادر إن الحركة ستشمل من ١٣ إلي ١٦محافظاً بينهم سيدتان وأن نسبة التغيير في محافظات الصعيد تتجاوز الـ٧٠٪‏ كما أن هناك قيادات من الشباب في الحركة، إضافة إلي عدد من أعضاء الهيئات المختلفة القضائية والجامعات والشرطة والقوات المسلحة وتعيين نواب للمحافظين من الشباب بصلاحيات كبيرة منهم سيدتان، وأفادت بأن التغيير يشمل القاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية وبعض المحافظات الحدودية ونقل بعض المحافظين الحاليين من مواقعهم إلي محافظات أخري في إطار ضخ دماء جديدةً لدفع العمل في هذه المحافظات وزيادة معدلات التنفيذ للمشروعات التنموية والخدمية.
ورجحت المصادر، استمرار محافظي شمال وجنوب سيناء والبحر الأحمر ومطروح وترشيح المستشار محمود الشريف محافظا للإسكندرية والمستشار أحمد اسماعيل محافظا لأسيوط ود.محمد مختار سلامة محافظا للمنوفية واللواء حمدي الجزار محافظا لأسوان أو قنا.

مصطفى بكري يعلن عن حركة المحافظيين
من جانبه قال الإعلامي مصطفى بكرى، عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية في مجلبس النواب، عبر حسابه الرسمى على موقع تويتر للتدوينات القصيرة: “بعد طول انتظار اتوقع إعلان حركة المحافظين السبت المقبل، التغيير سيشمل من 13 إلى 15 محافظًا”.
وأكد النائب أن حركة المحافظين الجديدة تشمل وجوه شابة ستتولى مناصب فى الحركة القادمة، وهناك قيادات أمنية سابقة، سيجرى اختيارها إلى جانب الفئات الأخرى.

حركة المحافظين
حركة المحافظين – مصطفى بكري – المحافظين الجدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى