الطرق والأساليب للتخلّص من المسامات في الوجه

كتب:محمد الانصاري

يمكنك سيدتى اتّباع بعض الطرق والأساليب للتخلّص من المظهر المزعج الناتج عن توسّع المسامات، وتشمل الخيارات العلاجيّة لهذه المشكلة التجميليّة ما يأتي:

البخار: من طرق علاج المسامات الواسعة في الوجه تبخير الوجه، الأمر الذي يمكن يساعد على تنظيف المسامات ويجعلها تبدو أصغر حجمًا ويمنح البشرة توهجًا جديدًا، ويمكن إضافة بعض الأعشاب والزيوت العطريّة لوعاء التبخير، للحصول على نتائج أفضل.
ماسكات الوجه: تلك التي تجفّف البشرة والتي تكون فعّالة في التخلّص من الرؤوس السوداء، وتساعد أيضًا في علاج المسامات المفتوحة، ويمكن تجريب أقنعة الطين أو الشوفان، وتساعد هذه الماسكات أيضًا في إخراج الشوائب من المسامات، ممّا يجعلها تبدو أصغر.
التقشير: يساعد تقشير البشرة في التخلّص من الشوائب والخلايا الميتة التي تسدّ المسام، وتعطي المقشّرات نتيجة أفضل عندما يتم استخدامها يوميًا لفترة معيّنة، ويمكن الاختيار من بين المقشّرات العديدة كالرتينوئيدات وأحماض ألفا هيدروكسي وبيتا هيدروكسي.
العلاج بالليزر: والتي تتم عادةً في عيادة طبيب الأمراض الجلدية أو في مركز طبي، وتعمل تلك الطريقة عن طريق تنشيط إنتاج الكولّاجين، وقد تعطي نتائجًا أفضل في حالة المسامات الكبيرة الناتجة عن الشيخوخة أو التعرّض للشمس، ويمكن أن تستخدم للتخلّص من ندبات حب الشباب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى