رئيس الوزراء يلتقى وزير الطاقة والمياه اللبنانى

كتب – أيمن رجب :

التقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، الدكتور وليد فياض، وزير الطاقة والمياه اللبنانى. وحضر المقابلة المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والسفير على الحلبى، سفير لبنان لدى القاهرة.

واستهل رئيس الوزراء اللقاء، بالإعراب عن تمنيات مصر بالتوفيق للحكومة اللبنانية الجديدة برئاسة أخيه رئيس الوزراء نجيب ميقاتى، مؤكداً أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، تؤكد دوماً على تقديم كل الدعم الممكن للبنان الشقيق، لا سيما فى هذه المرحلة الدقيقة التى يمر بها.

من جانبه، أكد وزير الطاقة والمياه اللبنانى أنه حرص على أن تكون مصر هى أول دولة يزورها عقب توليه مهام منصبه، تقديرًا للدور المحوريّ لمصر فى منطقة الشرق الأوسط، وجهودها فى مساندة ودعم لبنان.

واستعرض “فياض” نتائج المباحثات، التى أجراها مع المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، لنقل الغاز المصرى إلى لبنان؛ من أجل المساهمة فى حل أزمة الكهرباء.

 وفى هذا السياق، أعرب الوزير اللبنانى عن تقدير وشكر لبنان إلى مصر وقيادتها على الدعم والمساندة الدائمين من جانب الشقيقة الكبرى مصـــر للبنان وشعبها، مؤكداً تطلع الحكومة اللبنانية لتعزيز وتنشيط جوانب التعاون مع مصر خلال الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى