إصابة مستوطنيين إسرائيليين إثر سقوط صواريخ من قطاع غزة باتجاه المستوطنات

كتبت – نورا عبد الستار:

أعلن الجيش الإسرائيلي أن 8 صواريخ أطلقت باتجاه الأراضي الإسرائيلية من قطاع غزة، وتم اعتراض اثنين منها بواسطة منظومة “القبة الحديدية” للدفاع الجوي، بينما سقطت ٦ صواريخ في المستوطنات، مما أدى إلى إصابة اثنين من المستوطنيين.
وقد اظهرت مقاطع فيديو بثها اسرائيليون على مواقع التواصل الاجتماعي اصابة دراجة وبعض المركبات في سديروت جراء سقوط شظايا صاروخ بعد ان دوت صفارات الانذار في معظم مناطق النقب اثر تصعيد عندالسياج الفاصل مع غزة حيث كان اصيب مساء اليوم الاربعاء احد الاسرائيليين برصاص قناص.
وكانت القيادة الجنوبية للجيش الإسرائيلي قد رفعت “مستوى الخطر” في المناطق الحدودية بعد رصدها تحركات لعناصر حركة حماس، اعتبرتها تحضيرا لإطلاق صواريخ.
كما استهدف مجهولون عربة هندسية إسرائيلية بالقرب من السياج الحدودي شمالي قطاع غزة، وأطلقت دبابة إسرائيلية قذيفة باتجاه غزة ردا على استهداف العربة.
ويأتي هذا التصعيد بعد استشهاد اثنين من عناصر كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) بقصف مدفعي إسرائيلي استهدف موقعًا عسكريًا شمالي القطاع أثناء إجراء مناورة تدريبية.
وزعم الاحتلال في بادئ الأمر أن الشهيدين أطلقا النار باتجاه قوة عسكرية إسرائيلية، لكنّه تراجع عن روايته وأرجع الأمر إلى “تقدير خاطئ”.
وصباح اليوم ردّ القيادي بحركة حماس حماد الرقب على حديث الاحتلال عن “التقدير خاطئ”، ومطالبته للقسام بـ “ضبط النفس”، بالقول: “نحن مضطرون أن نطالبه كذلك (الاحتلال) بضبط النفس، لأننا بشر ومن المتوقع أن نقع في تقدير خاطئ كذلك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى