بسسب عطل فنى .. توقف عمليات الطيران فى بريطانيا

كتبت: مروة الكفراوى

تسبب خلل فني في تعطيل المجال الجوي البريطاني حيث تعطلت عمليات الطيران لعدة ساعات بالتوفيت المحلى.
وقالت خدمة الحركة الجوية الوطنية البريطانية (NATS) إنه تم حل الخلل الفني ومع ذلك، سيستغرق الأمر بعض الوقت حتى تعود الرحلة إلى طبيعتها.
ويُطلب من وكالات مراقبة الحركة الجوية في البداية تقييد حركة الطائرات عندما يكون هناك خلل في نظام التحكم الآلي في الطيران و خلال هذه الفترة تأخير الرحلات وإلغاء بعض الرحلات بسبب التشغيل اليدوي بدلا من النظام الآلي.
وقالت جولييت كينيدي، مديرة عمليات NATS، في رسالة فيديو نشرت على الموقع: “تم إصلاح الخطأ في وقت سابق من بعد ظهر اليوم ومع ذلك، سيستغرق الأمر بعض الوقت حتى تعود عمليات الطيران إلى طبيعتها وسنواصل العمل مع شركات الطيران والمطارات لاستعادة الوضع و أولويتنا الأولى هي السلامة، وسوف نقوم بإجراء تحقيق شامل فيما حدث.
وقال وزير النقل البريطاني مارك هاربر إنه يعمل مع NATS لإدارة الرحلات الجوية ومساعدة الركاب.
وقالت شركة AirNav Ireland، المزودة لخدمات مراقبة الحركة الجوية الأيرلندية، في وقت سابق، إن هناك خللًا فنيًا في الرحلات الجوية خلال العطلة العامة في بريطانيا ونتيجة لذلك، تتأخر الرحلات الجوية من مختلف الدول الأوروبية في المجال الجوي للمملكة المتحدة.
وقال متحدث باسم مطار هيثرو في لندن، وهو أكثر مطارات أوروبا الغربية ازدحاما، إن جداول الرحلات الجوية ستتعطل بشكل كبير خلال الأيام القليلة المقبلة. وقال: “نطلب من الركاب الحضور إلى المطار للتأكد مما إذا كانت الرحلة تسير أم لا” ويعمل فريق جاهدًا لمساعدة أولئك الذين تأخرت رحلاتهم و قالت شركة AirNav Ireland، المزودة لخدمات مراقبة الحركة الجوية الأيرلندية، في وقت سابق، إن هناك خللًا فنيًا في الرحلات الجوية خلال العطلة العامة في بريطانيا. ونتيجة لذلك تتأخر الرحلات الجوية من مختلف الدول الأوروبية في المجال الجوي للمملكة المتحدة.
وقال متحدث باسم مطار هيثرو في لندن، وهو أكثر مطارات أوروبا الغربية ازدحاما إن جداول الرحلات الجوية ستتعطل بشكل كبير خلال الأيام القليلة المقبلة. وقال: “نطلب من الركاب الحضور إلى المطار للتأكد مما إذا كانت الرحلة تسير أم لا”. ويعمل فريق جاهدًا لمساعدة أولئك الذين تأخرت رحلاتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى