صور .. استئناف أعمال لجنة تعزيز المواطنة بـ 14 قرية بالمنيا

كتب – هدى إسماعيل:

أعلن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، استئناف أعمال لجنة تعزيز المواطنة بـ 14 قرية من اجمالي 44 قرية تم استهدافها بمجموعة من فعاليات برنامج الأنشطة التوعوية والتثقيفية، والذي تم إطلاقه بعدد من القرى الأكثر احتياجاً موزعة على مراكز المحافظة، حيث يستكمل أعماله بعد توقفه منذ بدء الاجراءات الاحترازية لمجابهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.

شدد المحافظ علي تطبيق ومتابعة الإجراءات الاحترازية والوقائية الواجب اتباعها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

أضاف المحافظ أن أنشطة اللجنة تأتي في إطار خطة المحافظة لتنفيذ بعض البرامج التنموية والثقافية والتعليمية والرياضية والاجتماعية والصحية لدمج المجتمع والربط بين عناصره وتنمية مهارات الشباب وتقديم خدمات طبية وعلاجية ورصد احتياجات تلك القرى، مشيراً الي أهمية تلك الفعاليات لتوعية المواطنين بمفهوم المواطنة، وحثهم على المشاركة الإيجابية في بناء وتنمية المجتمع والحفاظ على أمن واستقرار البلاد مع الحفاظ على حرية الآخر، لبناء مجتمع سليم قائم على العدل والمساواة، وإعلاء قيم الولاء والانتماء للوطن.


من جانبه قال اللواء أحمد جبريل، السكرتير العام المساعد للمحافظة ان القطاعات الخدمية التي تشارك في الفعاليات والأنشطة تضم التضامن الاجتماعي، والشباب والرياضة، والصحة، والتعليم، والثقافة، والجامعة، والطب البيطري، والتموين، وفرع المجلس القومي للمرأة، وغيرها من الجهات المعنية والمعاونة في تنفيذ تلك الأنشطة.
واستهدفت الفعاليات والأنشطة على مدار ثلاثة أيام قرية الكرم بمركز أبوقرقاص، حيث نظمت اللجنة عددا من الفعاليات والأنشطة التثقيفية والتوعوية، من خلال مشاركة العديد من الجهات والقطاعات بالمحافظة.
واوضح الدكتور محمد حلمى رئيس مركز أبوقرقاص أن أعمال اللجنة تضمنت عددا من الفعاليات والأنشطة التثقيفية والتوعوية من خلال مشاركة العديد من الجهات والقطاعات منها أعمال نظافة ودهانات وتمهيد للطرق بالقرية ورفع كفاءة الإضاءة عن طريق الوحدة المحلية القروية بأبوقرقاص البلد ، وتنفيذ قوافل طبية بشرية وبيطرية .
كما شملت الفعاليات تسليم مساعدات مالية لعدد من الحالات الإنسانية والأولى بالرعاية، مقدمة من الجمعيات الأهلية وكذلك تنفيذ أنشطة رياضية وفنية من قبل مديرية الشباب والرياضة ، وفتح منافذ لبيع السلع من مديرية التموين بأسعار مخفضة للمواطنين ، وتنفيذ ندوات فنية وتثقيفية وتوعوية بالتعاون بين مديرية التربية والتعليم و المجلس القومي للمرأة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى