فن

صابر الرباعي: “جدي كان مؤذن ..وورثت الصوت الجيد من والدتي”

كتبت:مروة بدار

حل صابر الرباعي اليوم، ضيفا على برنامج سهرانين، الذي يقدمه أمير كرارة، يومي الأربعاء والخميس من كل أسبوع، على قناة ON، في الساعة الـ 10 مساءً، وتحدث الرباعي خلال اللقاء عن أعماله وذكرياته وحياته الشخصية.

وقال صابر في بداية اللقاء : وضع العالم صعب الآن مع كورونا لأننا نعيش في خوف من الإصابة ونرتدي الكمامات طوال الوقت، كما أن آثار كورونا كبيرة على الفن والسياحة، وتابع : اكتشفت أشياء جديدة في البيت لم أكن أراها من قبل، وفي فترة كورونا قمت بالتدريس لأبنائي في فترة العزل المنزلي، وكان الوضع في البداية صعب ولكني تعودت الآن.

وأضاف : دخلت المطبخ وقمت بتجربة عمل الكرواسون وجربت أيضا عمل الغريبة، ولكن كل تجاربي كانت فاشلة، كما إني تعودت على النوم مبكرا في الفترة الأخيرة لأن هذا يحافظ على الصحة.

وعن نشأته قال : طفولتي كانت في مدينة صفاقس وكنت أمارس كرة القدم، ونحن 5 أشقاء، 4 أولاد وبنت، وفي صغري كنت أغني من خلف الباب لأني شديد الخجل، وتأثرت بالغناء العراقي لأنني عشت مع عائلتي فترة هناك، ووالدي علمني العزف على العود، وتعلمت العزف على الكمان.

وأضاف : تعلمت من والدتي الغناء، وورثت منها الصوت الجميل، لأن جدي كان قارئ للقرآن ومؤذن، وكانت تغني لأم كلثوم، وكنت أحب صوتها في أغنية يا صباح الخير ومخطرتش على بالك يوم، ووالدي شجعني على المشاركة في برنامج نادي المواهب، ودخلت المعهد العالي للموسيقى بعد الثانوية العامة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق