صوت العربمحافظات

جامعة كفر الشيخ تشارك في الدورة 53 للمؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية

كتب: وسام أمين

شارك الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس جامعة كفرالشيخ، في أعمال الدورة الثالثة والخمسون الإفتراضية «أونلاين»، للمؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية، والتى تقام بجامعة الأمير محمد بن فهد بالمملكة العربية السعودية، على مدار يومي الأربعاء والخميس 8،7 من إبريل الحالي.

وذلك بحضور الدكتور عمرو عزت سلامة، الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، ومديري ورؤساء وممثلي الجامعات العربية أعضاء المجلس التنفيذي للإتحاد.

وتناولت الجلسات عرض تقارير الأمانة العامة للاتحاد، حول المصادقة على محضر الدورة الثانية والخمسين للمؤتمر العام لإتحاد الجامعات العربية، والتي عقدت بدعوة من جامعة حلوان في مدينة شرم الشيخ في مارس ٢٠١٩، ومتابعة تنفيذ قراراتها.

كما تم خلال الجلسة مناقشة عرض تقديمى عن مشروع التصنيف العربى للجامعات ومشروع توثيق الشهادات الجامعية وحمايتها، وعرض تقديمى عن منصة الدوريات، وعرض عن الشبكة العربية الأوروبية لتدريب القيادات الجامعية، بالإضافة إلى مناقشة عمل اتفاقية بين الاتحاد وشركات كورسيرا في الشرق الأوسط.

من جانبه قال رئيس الجامعة، إنه تم مناقشة عدد من الموضوعات على رأسها مشروع التصنيف العربي للجامعات، ومشروع توثيق الشهادات الجامعية وحمايتها، وكذلك المنصات الإلكترونية للدوريات العلمية و الإعلان عن جوائز اتحاد الجامعات العربية، ودعم أنشطة المجلس العربي للدراسات العليا والبحث العلمي، بالإضافة إلى دعم مركز إيداع الرسائل الجامعية التابع للاتحاد.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق