دفعة الشهيد منسي.. كفر الشيخ تستقبل الدفعة الثالثة من البرنامج الرئاسي لإجراء معايشة ميدانية

كتب: وسام أمين

استقبلت محافظة كفر الشيخ، متدربي الدفعة الثالثة من البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة « دفعة الشهيد أحمد منسي»، للالتقاء بعدد من المسئولين بالمحافظة والمراكز والوحدات القروية، للتعرف علي طبيعة العمل بالوحدات، وإجراء معايشة ميدانية، لتعريف المتدربين بآلية العمل بتلك الوحدات.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وإشراف عمرو البشبيشى ، نائب محافظ كفر الشيخ.

ضم وفد المتدربين الدكتور طارق السيد مصطفى مرسي، والدكتور وائل حنفي حسين مصطفى، رافقهم خلال المعايشة الميدانية، كريم السماحي ، مدير إدارة التدريب بالمحافظة، ومشرف التدريب على البرنامج، والتي ستستمر على مدار شهرين.

قال محافظ كفر الشيخ، إن البرنامج التدريبي يؤكد اهتمام القيادة السياسية بالشباب وصقل مواهبهم ليتمكنوا من قيادة الدولة في المستقبل، بالإضافة إلى أنه يساعد على إنشاء قاعدة قوية وغنية من الكفاءات الشبابية المؤهلة علمياً وعملياً، لتتوافق مع رؤية مصر 2030 وتحقيق استراتيجية التنمية المستدامة وفهم الأساليب الحديثة في صنع السياسات والإدارة وصنع القرار.

وأضاف المحافظ، أن عملية التدريب ستكون من خلال برنامج تدريبي مكثف قامت المحافظة بإعداده لهم وسيتم تنفيذه تحت إشراف  عمرو البشبيشى ، نائب محافظ كفر الشيخ، ليمكنهم من خلاله التعرف عن قرب على طريقة عمل الجهاز الإداري وجميع العمليات والإجراءات التي تتم داخل المحافظة سواء داخل الديوان العام أو الأحياء أو مديريات الخدمات.

وأضاف نائب محافظ كفر الشيخ، أن البرنامج التدريبي سيستمر على مدار شهرين، في إطار التدريب العملي والميداني الذي يهدف بشكل رئيسي لتحقيق الاستفادة القصوى من البرامج التدريبية التي تعدها الأكاديمية الوطنية للتدريب، وسيتم خلال البرنامج المعد التعرف على جميع العمليات والإجراءات التي تتم داخل المحافظة سواء داخل الديوان العام أو داخل مجالس المدن والأحياء ومديريات الخدمات.

وأوضح مدير إدارة التدريب ، ومشرف التدريب على البرنامج، أن المعايشة الميدانية، شملت المركز التكنولوجي بكفر الشيخ وسيدي سالم ومجلس مدينة سيدي سالم ، والتعرف على طبيعة العمل بمكتب محافظ كفر الشيخ ومكتب نائب المحافظ ، ومديرية التضامن، والوحدة القروية بمحلة موسى ، وإدارة شئون المجتمع وإدارة العلاقات العامة بالديوان، وسيستمر البرنامج لمدة شهرين، وذلك لاتاحة الفرصة لهم لتطبيق ما تعلموه داخل الأكاديمية واكتساب المعرفة علي أرض الواقع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى