ديلي ميل: قراصنة يهددون حياة الأطفال من خلال حسابات وهمية تروج بعدم صلاحية التطعيمات  

كتبت: منار محمد

استغل قراصنة روسيون، مواقع التواصل الاجتماعي لإثارة الجدل في المجتمعات ضد تطعيمات الأطفال، من خلال استخدام حسابات مزيفة، مما يشكل خطر كبير على حياة الملايين.

وبعث القراصنة من خلال الحسابات الوهمية رسائل إلى الأباء، تحمل نصوص مناهضة لتعطيمات الأطفال، مدعيًا أنها غير صالحة، حسبما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وارتبطت بعض الحسابات بشركة “سان بطرسبرج” وهي وكالة أبحاث مدعومة من الحكومة الروسية، وسبق اتهامها بالتأثير في الانتخابات الأمريكية التي وصل فيها دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة إلي سدة الحكم.

وذكرت الصحيفة أن هذه هي المرة الأولي التي يتم الكشف فيها عن هذا النهج الخطير في الحرب الأولي من نوعها ضد صحة الأشخاص، مضيفة أن لك يأتي بالتزامن مع تفشي مرض الحصبة التي يعتقد الخبراء أنها ناتجة عن عدم تناول التطعيمات اللازمة.

ومن جهتها، قالت مديرة مشروع اللقاحات في لندن، الدكتورة هايدي لارسون، إن العواقب ستكون وخيمة، فالخطر هو أن هذا التلاعب في المعلومات يمكن أن يخلق القلق وعدم الثقة، مما يؤدي إلى رفض اللقاح وسيؤدي لانتشار الأمراض أو حالات عديدة من الوفيات.

وجاء نص بعض الرسائل والتغريدات :” اللقاحات تسبب التوحد.. تحتوي اللقاحات على الزئبق! سم قاتل!.. هل تعلم أن هناك قاعدة بيانات حكومية سرية لأطفال تضرروا من اللقاح؟”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى