بعد التتويج بـ”البالون دور”.. المحكمة تبرأ لوكا مودريتش من تهمة الفساد

 

 

صوت العرب نيوز

 

لم يكن نبأ تتويج النجم الكرواتي لوكا مودريتش نجم فريق ريال مدريد، بجائزة الكرة الذهبية لعام 2018، مساء أمس الإثنين فى الحفلة الذى أقيم فى العاصمة الفرنسية باريس هو الخبر السعيد الوحيد هذا الأسبوع، فقد تلقى نبأ مفرحا فى صباح، اليوم الثلاثاء.

فبحسب صحيفة “ماركا” الإسبانية، برأت المحكمة الكرواتية لوكا مودريتش من قضية فساد كان متورط فيها، وفقا لما جاء في بيان رسمي من الجهة القضائية.

وأكدت الصحيفة الإسبانية، أن المحكمة بعد النطق بحكمها لم تجد دليلا قاطعا على أن لوكا مودريتش ارتكب جريمة الحنث باليمين أو الإدلاء بشهادة زور.

كانت القضية بدأت في شهر مارس 2018، عندما اتهم المدعي العام في كرواتيا لوكا مودريتش بالإدلاء بشهادة زور في محاكمة رئيس نادي دينامو زغرب السابق زدرافكو ماميتش، المتهم بقضايا فساد تصل قيمتها إلى ملايين الدولارات.

وأدلى لوكا مودريتش في يونيو 2017 بشهادته حول تفاصيل انتقاله عام 2008، من دينامو زغرب إلى توتنهام هوتسبير الإنجليزي قبل أن ينضم الى النادي الملكي الإسباني في 2012.

وأدين ماميتش وثلاثة آخرون بتهم إساءة استخدام السلطة وقضايا فساد كلفت دينامو زغرب، بطل كرواتيا حاليا، أكثر من 15 مليون يورو (17,3 مليون دولار)، والدولة 1,5 مليون يورو.

والجدير بالذكر: أن ماميتش قد حكم عليه بالسجن ستة أعوام ونصف العام في يونيو 2018.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى