وداعا لتساقط الشعر بهذا العصير المذهل.. تعرف عليه

كتبت – فيروز محمد :

يعاني الكثيرون من مشكلة تساقط الشعر التي تؤثر على مظهر الإنسان وثقته بنفسه وتهدده بالصلع.

وينتج تساقط الشعر عن حالات مختلفة، مثل الإجهاد أو فقدان الوزن أو نقص الحديد، ولكن هناك بعض العلاجات المنزلية التي يمكنك استخدامها، والتي قد تساعد في منع بعض أنواع تساقط الشعر بما في ذلك الثعلبة.

ويقول الخبراء إن استخدام عصير البصل يعد من أسهل الطرق لتحفيز نمو الشعر في المنزل، حيث يحتوي عصير البصل على عدد من العناصر الغذائية التي توفر البيئة المثالية لنمو بصيلات الشعر، وفق ما نقل “24” الإماراتي.
ويحتوي عصير البصل على الكبريت الغذائي الذي يُقال إنه يساعد في إعادة نمو الشعر، كما أنه يحتوي على عدد من الخصائص المضادة للبكتيريا، والتي تقلل من خطر الإصابة بالعدوى.

وقد يؤدي استخدام عصير البصل لمدة أسبوعين فقط مرتين يومياً، إلى إعادة نمو الشعر في غضون ستة أسابيع، فالمغذيات الموجودة في عصير البصل التي توضع على الشعر قد تغذي بصيلات الشعر، مما قد يزيد من حجمه، ويزيد من لمعانه، ويحسن قوة الشعر.

وإذا قررت استخدام عصير البصل على شعرك، فكل ما تحتاجه هو حوالي 4 بصلات، قشرها وقطعها إلى قطع صغيرة ثم اعصرها، وضع العصير على فروة رأسك مباشرة.
وفي حال كنت تكره التعامل مع الرائعة المزعجة للبصل، فهناك بعض الزيوت الأساسية المتاحة بالفعل والتي يمكن أن تخفي رائحة عصير البصل، بما في ذلك النعناع أو زيت اللافندرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى