١٧ حالة مرضية بين الحجاج المصريين في مستشفيات السعودية

كتبت:هدير النمر

يبدو ان حظوظ اللاعب “أكرم توفيق” لاعب وسط الاهلي قوية جدا حيث اقترب اللاعب في دخول القائمة الافريقية خلال الملحق الافريقي قبل غلق باب القيد يوم 16 أغسطس الجاري.
حيث يتبقي للأهلي مكانين شاغرين في الملحق الأفريقي سيتم إعلانهما في موعد أقصاه 16 أغسطس الجاري ، ويتنافس على هذين المقعدين كلاً من ناصر ماهر و أكرم توفيق ،أحمد الشيخ ومحمد شريف.
وقد ارتفعت ايضا حظوظ ناصرج في مكة المكرمة والمدينة المنورة.
وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أن هناك ٢٩ حالة مرضية قد دخلت المستشفيات السعودية، و١٢ حالة قد غادروا المستشفى بعد إتمامهم للعلاج وشفائهم، وهناك ما يقارب ١٧ حالة تتلقى العلاج اللازم.

وأضاف د.خالد مجاهد، أنه تم إجراء غسيل كلوي ل14حالة بالمستشفيات السعودية، وذلك بإجمالي 30 غسلة كلوية، لافتاً إلى أن الفريق الطبي توجه مباشرةً إلى جميع المستشفيات التي تم حجز الحجاج بها فور وصولهم للاطمئنان عليهم ولمتابعة حالتهم الصحية.
وذكر “مجاهد” أنه لا توجد أي حالات مصابة بأمراض معدية أو وبائية بين الحجاج المصريين حتى ظهر اليوم، وأن الفريق الوقائي مستمر في إعداد ندوات توعوية للحجاج المصريين، وعمل مطويات وتوزيعها على الحجاج لمعرفة كيفية الوقاية من الأمراض سواء كانت معدية أو غير معدية.
جدير بالذكر أن البعثة الطبية قد تم تسجيل 6 حالات وفاة بين الحجاج المصريين حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى