بالصور.. أقباط كفر الشيخ يؤدون صلاة قداس عيد القيامة في 14 كنيسة

كتب-وسام أمين

أدي أقباط محافظة كفر الشيخ، اليوم السبت، صلاة قداس عيد القيامة المجيد في 14 كنيسة علي مستوي مدن المحافظة، ترأس القمص بطرس بطرس بطاروس، وكيل عام مطرانية كفر الشيخ والبراري ودمياط، صلاة قداس عيد القيامة المجيد.

كما ترأس القمص كيرلس زكي، صلاة قداس عيد القيامه بكنيسة القديسه دميانه بتقسيم 2 بمدينة كفر الشيخ، بحضور القمص اسحق عبد المسيح، والقس صاموئيل لبيب، والقس دميان اميل، وجورج سمير عضو بيت العائلة المصرية بكفر الشيخ، وشارك في صلاة قداس العيد عدد من الأساقفة والكهنة، بالإضافة إلى عدد من الشعب القبطي.

ومن جانبه بعث اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، برقية تهنئة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد.

وجاء نصها: «يسعدني ويشرفني أن أتقدم لسيادتكم بأرق التهاني والأمنيات بمناسبة عيد القيامة المجيد، سائلين المولى- عز وجل – أن يعيد هذه المناسبة علي قداستكم وعلي مصرنا الغالية بالخير والبركات وبمزيد من الإنجازات في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة».

كما بعث المحافظ برقيات تهنئة بعيد القيامة المجيد لنيافة الأنبا ماركوس، أسقف كفر الشيخ ودمياط، والقمص بطرس بطرس بسطاوروس، وكيل عام المطرانية، مهنئاً الأخوة الاقباط بالمحافظة وجموع المصريين بمناسبة عيد القيامة المجيد.

وأكد المحافظ عمق مشاعر الأخوة والتسامح والمحبة التي تربط بين أبناء الشعب المصري من مسلمين ومسيحيين، متمنيًا أن تكون الأعياد فرصة جديدة لنشر الحب والسلام وتأكيدًا لصلات الترابط والأخوة بين المصريين والشعوب جميعًا، داعيًا المولى عز وجل أن يعيد هذه الأيام على شعب مصر الحبيب مسلمين وأقباط بالمزيد من الإخاء والمحبة والترابط، وأن يحفظ لمصرنا العزيزة الأمن والاستقرار والسلام والمحبة دائمًا وأبدًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى