أخبارالمرأة العربيةمرأةمرأة

شاهد.. المحامية نهاد أبوالقمصان توضح للفتيات كيفية التعامل مع قضايا الابتزاز ومتى تصل للحبس والغرامة؟

كتبت: زبيدة عاطف

انتشر مقطع فيديو للمحامية نهاد أبو القمصان، رئيس المركز المصري لحقوق المرأة”، توجه فيه الفتيات الى كيفية التصدي للابتزاز بصورهم الخاصة، وقالت “نهاد” في الفيديو أن كون الفتاة قد أرسلت ،بكامل رغبتها، صور خاصة لشخص على علاقة به، لا بعطيه الحق بتاتا في إعادة نشر هذه الصور أو إرسالها لأي شخص آخر، مؤكدة أن مثل تلك الأفعال تعد جنحة في القانون المصري، وعقابها الحبس من شهر الى ست أشهر و غرامة قدرها عشرة آلاف جنيه. وتابعت أنه إذا تم نشر هذه الصور بطريقة تجارية، أو اُستخدمت صور لأطفال تحت سن ال ١٨ بغرض الربح التجاري، تتحول الجريمة من جنحة إلى جناية و يوصم مرتكبها بلقب “مجرم”.

وانتشر ذلك الفيديو على صفحة “assaultpolice” على تطبيق الانستجرام، والتي أُنشئت خصيصا لمكافحة جرائم العنف الجنسي بكافة أشكالها، وكان لها كبير الأثر في ظهور وانتشار العديد من الهاشتاجات لمكافحة الاغتصاب والتحرش،وأيضا في نشر الوعي بأهمية مشاركة “الضحية” ما تعرضت له.

من الجدير بالذكر أنها ليست المرة الأولى التي تشارك فيها المحامية في التوعية بقضايا المرأة، حيث كان لها مشاركة فعالة في قضية التحرش والاغتصاب التي شغلت الرأي العام في الآونة الأخيرة، مثل قضية “فتاة فيرمونت” وقضايا العنف ضد المرأة، وغيرها الكثير.

https://www.instagram.com/tv/CGvEWviFFdR/?utm_source=ig_web_copy_link

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق