حوادث

شرطة النقل تُسقط عصابة استولت على أموال المواطنين بحيلة مبروك كسبت

ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارةالداخلية، اليوم الأحد، تشكيل عصابى تخصص فى إرتكاب وقائع النصب تجاه المواطنين عن طريق إيهامهم بفوزهم بجائزة مالية من إحدى شركات المحمول.

وتلقى اللواء محمد زمزم، مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات، إخطارا من الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات بقطاع الأمن الإقتصادى باضطلاع مجموعة من العناصر الإجرامية بإرتكاب عدد من وقائع النصب تجاه بعض المواطنين عن طريق إيهامهم بفوزهم بجائزة مالية من إحدى شركات المحمول، وأن ذلك يستوجب توجههم لإحدى خدمات الدفع الإلكترونى لإستلام الجائزة.

وذكرت التحريات أن التشكيل يقوم بإقناع ضحاياه بترك الهاتف المحمول مع عامل خدمات الدفع الإلكترونى، حيث يقوم أحد تلك العناصر بالتحدث معه ويطلب منه تحويل مبالغ مالية لعدة أرقام محمولة تابعه له، فضلاً عن استحداث أسلوب جديد فى ارتكاب تلك الوقائع وذلك عن طريق طلب رقم كروت الإئتمان (فيزا كارت) حيث يقوم عقب ذلك بعمليات شراء عبر الإنترنت.

وأمر مساعد وزير الداخلية بتشكيل فريق بحث جنائى بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن المنيا، أسفرت جهوده عن تحديد وضبط عددٍ من المتورطين فى ذلك النشاط وهم 9 أشخاص من محافظة المنيا ثلاثة منهم لهم معلومات جنائية” وآخر محبوس فى قضية “نصب.

وعثر بحوزتهم على “56 هاتف محمول – 1426 خط محمول “منهم 150 خط مُستخدم فى إرتكاب الوقائع لشركات مختلفة والباقى مُعد للإستخدام فى الوقائع الجديدة” – 10 ماكينات فورى كمبيوتر – 3 لاب توب – مبلغ مالى.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق