فن

بعد إعتراض علماء الدين.. حمادة هلال يقرر تعديل كلمات أغنية”الشرع محللي أربعة”

كتبت: بسملة علاء

قرر المطرب حمادة هلال تعديل كلمات أغنية “الشرع محللي أربعة” بعد إعتراض العلماء علي كلماتها.

و كتب حمادة هلال عبر حسابه علي موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” :”بجد انا بحب صناعه الاغاني اوى وبحب جمهوري اوى اوى ومن زمان وانا عيل صغير الحمدلله والشكر لله ناجح ومش بفكر اسرق فكره ومجهود حد عشان ربنا يباركلى فى حياتي بس بجد الفتره دي صعبه جدآ فى عالم صناعه الاغاني”.

و تابع:” انا عرفت ان في ناس من علماء الدين زعلانة من كلمات اغنية الشرع محللي اربعه فانا احتراماً ليهم ولكل الجمهور فانا هعدل في كلمات الاغنية”.

حيث طالب الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، صاحب أغنية “الشرع حلل أربعة”،والاعتذار عنها، وعدم إذاعتها إطلاقًا، ملوحا بمقاضاة المطرب أو رفع شكواه إلى لله ثم للأزهر الشريف.

وأضاف خلال حلقة برنامجه “لعلهم يفقهون”، المذاع على فضائية “dmc”،:” ان المطرب طيب وابن حلال ومؤدب ومحترم ومفيش اتنين يختلفوا على أخلاقه، معربًا عن رفضه للزج بالشريعة الإسلامية في الأغاني بهذه الطريقة”.

مشيراً إلى أن هذه الأغنية كلماتها بشعة، معقبًا: “قبل ما تدوروا على الإهانة اللي جاية من فرنسا والدول الأخرى، شوفوا الإهانة اللي بتتم لدينكم في بلد الازهر الشريف”.

و أثارت الأغنية جدل لتشابه الأسماء والمعنى مع أغنية محمد رمضان،و قال حمادة هلال: «أغنية الشرع محللي أربعة، موجودة معي بتنازلتها من حوالي ثلاثة أشهر وكان من المفترض تنزل ولكن حصلت لي ظروف خاصة أدت لتأجيلها».

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق