الصحةفن

متحدث الصحة: الدولة تؤمِّن مهرجان الجونة في إطار تنشيط السياحة

متحدث الصحه للفنانين:«دوركم مهم.. دي صورة مصر»

كتبت:مروة بدار

أوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن الدولة تهتم بتأمين مهرجان الجونة السينمائي في إطار تنشيط السياحة.

وأضاف مجاهد، على هامش فعاليات افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في دورته الرابعة، مساء اليوم الجمعة، أن هناك العديد من اللجان المتابعة لتنفيذ الإجراءات الاحترازية، مشيرًا إلى تشديد وزارة الصحة على تطبيق الإجراءات الوقائية كافة.

وذكر أن هناك 10 سيارات إسعاف في محيط المهرجان، إضافة إلى سيارات إسعاف ذاتية، وفريق طبي مدرب على أعلى مستوى.

ولفت إلى أن هناك سيارات تابعة للمبادرات الرئاسية الخاصة بصحة المرأة ومتابعة الأمراض المزمنة أمام المقر، متابعًا: «كل الأماكن تم تأمينها بشكل عالي، والأمور تسير في مؤشرات جيدة».

وناشد الفنانين والضيوف الالتزام الكامل واتباع الإجراءات الوقائية، حتى لا تحدث أي إصابات بكورونا، قائلًا: «دوركم مهم، دي صورة مصر».

وأوضح أن وزارة الصحة توفر خدمة الـPCR للضيوف، من أجل استلام الشهادة قبل الذهاب للمطار، مشددًا على ضرورة ارتداء الكمامة والالتزام بالتباعد الاجتماعي.

وتقام الدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائي، والتي تنطلق تحت شعار «الإنسان والحلم»، في الفترة ما بين 23 وحتى 31 أكتوبر 2020، ويحرص  على تقديم دورة آمنة ومن أجل تحقيق إجراءات السلامة والأمان والتباعد الاجتماعي بخصوص وباء كورونا (كوفيد-19)، يقوم المهرجان بتعيين فريق سلامة خاص، يتولى المسئولية الكاملة لمراقبة وتنفيذ بروتوكولات الصحة والسلامة قبل وأثناء وبعد انتهاء المهرجان.

وحفل الافتتاح لأول مرة منذ انطلاق المهرجان في 2017، بمركز الجونة للمؤتمرات والثقافة، مع تقليل عدد المقاعد كإجراء احترازي لظروف كورونا، وتقدم الحفل المذيعة هيلدا خليفة.

منطقة المرفقات
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق