الأمطار والانهيارات الأرضية تضرب مقاطعتى هيماشال أوتارانتشال بالهند

كتبت: مروة الكفراوى

تأثرت مقاطعتي هيماشال وأوتاراخاند في الهند بالأمطار المستمرة والفيضانات والانهيارات الأرضية و تفاقم حالة الفيضانات في البنجاب وآسام ومياه يامونا آخذة في الارتفاع في دلهي.
وقال رئيس وزراء هيماشال براديش Sukhwinder Singh Sukhu إن هيماشال لم تواجه مثل هذه الكارثة الطبيعية من قبل وتم الآن تكبد خسارة إجمالية قدرها 10 آلاف كرور روبية.
مات أكثر من 60 شخصًا في هيماشال وحدها و أسوأ وضع هو شيملا وماندي.
قبل يومين انهار معبد في سمرهيل في شيملا وقد تم انتشال 15 جثة من هناك حتى الآن.
بصرف النظر عن سمر هيل حدثت انهيارات أرضية كبيرة في كريشنانجار وفغلي في شيملا. عمليات الانقاذ جارية في مكانين ولم تشهد شيملا الكثير من الانهيارات معًا في الآونة الأخيرة. تم انتشال خمس جثث من Phagli واثنتان من Krishnanagar.
وأدت الانهيارات الأرضية في ثلاثة أماكن إلى دفن منازل من الطوب وقذائف الهاون تحت الطين و دفن الناس تحت أنقاض الخرسانة مع انهيار المنازل و قال السكان المحليون إنه قد يتم انتشال المزيد من الجثث.
ودمرت الأمطار والانهيارات الأرضية ثمانية منازل في كريشنانجار في وسط شيملا تقريبًا اليوم الثلاثاء و 10 أشخاص جرفتهم المياه ومات اثنان منهم أصيب الباقون.
قال شيملا إس دي إم بهانو جوبتا إنه إلى جانب القوة الوطنية للاستجابة للكوارث وانضم أفراد قوة الاستجابة للكوارث التابعة للدولة والجيش والشرطة وحرس المنزل إلى عملية الإنقاذ وبحسب فريق الإنقاذ ربما لا يزال بعض الأشخاص على قيد الحياة تحت الأنقاض لذلك يتم العمل بعناية فائقة.
تم إغلاق جميع المدارس والكليات حتى 19 اغسطس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى