أخبارعاجل

ننشر موعد الدراسة في الجامعات 2020- 2021

كتبت: لوجين محمد

ننشر موعد الدراسة في الجامعات 2020 – 2021 أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خريطة زمنية للعام الجامعي 2020 /2021.

موعد الدراسة في الجامعات 2020

 تبدأ الدراسة بالفصل الدراسي الأول، يوم السبت 17 /10 /2020، وتستمر لمدة أربعة عشر أسبوعًا، لتنتهي الخميس 21 /1 /2021، وتجرى امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول، من السبت 23 /1 /2021 حتى الخميس 4 /2 /2021، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل جامعة.

إجازة نصف العام الدراسي

وأكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن إجازة نصف العام الدراسي تبدأ من يوم السبت 6 /2 /2021 حتى يوم الخميس 18 /2 /2021، على أن تستأنف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، يوم السبت 20 /2 /2021، وتستمر الدراسة لمدة ستة عشر أسبوعًا، لتنتهي الخميس 10 /6 /2021، وتجرى امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني، خلال شهري يونيو ويوليو 2021، وفقًا لطبيعة الدراسة بكل كلية.

اتباع الإجراءات الاحترازية

وشددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بتوفير أقصى درجات التأمين للطلاب والطالبات والقائمين على تنظيم أعمال التنسيق والاختبارات بالجامعات، من خلال اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة، وفقًا لمعاير منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية.

تطبيق “التعليم الهجين”

يذكر أن المجلس الأعلى للجامعات، قد وافق على مقترح تطبيق “التعليم الهجين”، الذي يمزج بين التعليم وجهًا لوجه والتعليم عن بُعد، مما يؤدي إلى تقليل الكثافة الطلابية، وتحقيق الاستفادة العظمى من خبرة أعضاء هيئة التدريس والبنية التحتية للجامعات، وتحول تدريجي للطالب إلى متعلم مدى الحياة، وذلك تطبيقًا لأساليب الأداء، وضمان الجودة المحلية والعالمية، بالإضافة إلى تحقيق الاستفادة العظمى من الإمكانيات التكنولوجية خارج الفصل الدراسي، على أن تتولى كل جامعة وضع الآليات والضوابط اللازمة؛ لتنفيذ هذا النظام وفقًا لطبيعة الكليات والبرامج المختلفة.

تخصيص ألف فدان لكل جامعة

جدير بالذكر، أنه تم عقد بروتوكول تعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومحافظة الوادي الجديد، بشأن تخصيص مساحة ألف فدان أو أكثر لكل جامعة مصرية لاستغلالها في البحث العلمي؛ لزيادة إنتاج الفدان من المحاصيل الاستراتيجية، مع تخصيص مساحة من خمسة إلى عشرة أفدنة لكل خريج طبقًا لرغبات خريجي كل جامعة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق