أخبار

طلاب جامعة الإسكندرية تشارك في معرض “بداية ” للحرف التراثية

كتب: سعيد سعده

شارك طلاب معارض منتجي بجامعة الإسكندرية في فعاليات المعرض الدائم للحرف اليدوية التراثية “بداية” الذى افتتحته نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، تحت رعاية الدكتور هشام جابر القائم بعمل رئيس جامعة الإسكندرية.

برفقة اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بمنطقة الرصافة بمحرم بك بمحافظة الإسكندرية، على مساحة ٥٠٠ متر، وبمشاركة ٦٠ عارضًا من محافظات القاهرة والإسكندرية والبحيرة وجنوب وشمال سيناء والوادي الجديد والأقصر وأسوان، وتستمر فعالياته حتى 13 أكتوبر القادم.

والمعرض يضم أفكار لمشاريع خاصة بالشباب والمرأة المعيلة، كمعدات ماكينات وآلات لمساعدتهم على بدء مشروعات صغيرة لهم، كما يضم منتجات لشباب جامعة الإسكندرية، ومنتجات لأبناءنا من ذوي الإعاقة من جامعة الإسكندرية، وظهر شباب منتجي بعدد من المنتجات الخشبية والمنسوجات والزراعة والاكسسوارات.

وصرح الدكتور هشام جابر بان جامعة الإسكندرية ممثلة في مركز التطوير الوظيفي وريادة حريص دائما على إعطاء الفرصة للطلاب للمشاركة في المعارض المختلفة على الصعيد المحلي والإقليمي مع صقل مهارات الطلاب الحرفية والمهنية، مضيفآ ان جامعة الإسكندرية تسعى جاهدة، لنشر الوعي بثقافة ريادة الأعمال، واعطاء الفرصة للطلاب للمشاركة مع مجتمع الصناعة، من خلال مركز التطوير الوظيفي وريادة الأعمال والدورات التدريبية المختلفة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق