وزير الخارجية يبحث مشروعات التعاون المشترك مع الجايكا اليابانية ويشيد بدعمها لمشروع المتحف المصرى الكبير

 

كتب- إسلام حسوب:

التقى سامح شكري، وزير الخارجيه، برئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولى “الجايكا”، “شينيتشى كيتاوكا”، اليوم الجمعة، خلال زيارته الحالية إلى العاصمة اليابانية طوكيو، والتى تأتي من خلال تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقال المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إن سامح شكري، وزير الخارجية، استهل اللقاء بالتأكيد على تقدير مصر لجهود وكالة الجايكا فى دعم المشروعات التنموية فى مصر.

وأشاد شكري، بدعم الجايكا لمشروع المتحف المصرى الكبير، وإنشاء الخط الرابع لمترو الأنفاق، والشراكة المصرية اليابانية فى مجال التعليم EJEP، والتى تم إطلاقها فى مارس 2016.

وأشار وزير الخارجية، إلي فضل التعاون الثنائي بين وكالة الجايكا، والوكالة المصرية للشراكة، من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية من خلال بناء الكوادر ونقل الخبرات عبر تقديم الدورات التدريبية للأشقاء الأفارقة.

وأضاف المتحدث الرسمى، أن وزير الخارجية أشاد بصفة خاصة بالشراكة المصرية اليابانية فى مجال التعليم EJEP، والتى تتضمن تقديم 2600 منحة دراسية وتدريبية للمواطنين المصريين فى العديد من المجالات.

وتابع: “فضلاً عن إسهام تلك الشراكة فى دعم التفاهم بين الشعبين المصرى واليابانى خاصة فى ظل ما يتميز به النظام التعليمى اليابانى من تطور”.

ومن جهته أعرب رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولى “الجايكا”، عن تقدير بلاده للعلاقات الثنائية مع مصر، وحرص الوكالة على الاستمرار فى دعم المشروعات الكبرى بمصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى