القبض علي نصاب بتأسيس أكاديمية وهمية بالمعادي

كتبت: أمل عبدالجليل

رصدت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، انتشار كيانات تعليمية وهمية بمحافظتي القاهرة والجيزة، الآونة الأخيرة، منسوبة لبعض الجامعات المصرية والأجنبية تمنح مؤهلات علمية غير معتمدة، مقابل مبالغ مالية مختلفة.

وكشفت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير المكثفة والميدانية، أن وراء ذلك النشاط “نصر. م. ع”- مواليد 1970، مقيم بدائرة قسم شبرا الخيمة أول بالقليوبية.

وأنشأ المتهم بإنشاء مركزًا تعليميًا “وهميًا” باسم “أكاديمية إستانفورد الدولية”، كائنة بدائرة قسم شرطة المعادي، وزعم أن الأكاديمية المذكورة تابعة لإحدى الأكاديميات الدولية (وأن المقر سالف الذكر خاص بمنطقة الشرق الأوسط والخليج العربي)، ويمنح درجة البكالوريوس التخصصي في المجالات التعليمية المختلفة “عقب اجتياز الطالب الدراسة بتلك الأكاديمية لمدة أربع سنوات”، وأنه اتخذ من ذلك المقر وكرًا لتزوير الشهادات المنسوبة للأكاديمية المذكورة ومهرها بخاتم شعار الدولة المقلد المنسوب صدوره لإحدى الوزارات بغية إضفاء صفة الرسمية والمشروعية على الشهادات المشار إليها. وأضافت التحريات أن المذكور استطاع من خلال الدعاية استقطاب المئات من الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة والمؤهلات التعليمية المتوسطة بزعم منحهم “شهادة البكالوريوس”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى