تعرف على أخر جهود سفارتينا في بوخارست وفيينا لعودة مواطنينا من أوكرانيا

كتبت- لوجين محمد

فى إطار مواصلة الجهود التي تضطلع بها بعثاتنا الدبلوماسية في دول الجوار الأوكراني للعمل على عودة مواطنينا من أوكرانيا، واصلت سفارة جمهورية مصر العربية في بوخارست جهودها لضمان استمرار دخول المواطنيين المصريين من أوكرانيا إلى رومانيا عبر المنافذ الحدودية المختلفة، والتنسيق مع السلطات الرومانية الصديقة لتوفير وسائل التنقل للعاصمة بوخارست، علاوة على توفير مقرات مؤقتة للإقامة.

كما أسفرت جهود السفارة مع السلطات الرومانية عن إمكانية حصول مواطنينا على تأشيرة دخول لرومانيا لمدة ١٥ يومًا فور الوصول لأي من المنافذ الحدودية الأربعة، فضلاً عن السماح للمواطنين المنتهية صلاحية جوازاتهم بالدخول لرومانيا، والسماح لفاقدى جوازت السفر بالدخول بصور وثائق السفر الصادرة من السفارة المصرية فى بوخارست، بالإضافة إلى إعفاء المواطنين المصريين القادمين من أوكرانيا من تحليل الـ PCR، أو شهادات التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد.

كما سهّلت السفارة أيضاً كافة التحضيرات والإجراءات الخاصة بإجلاء المواطنين العالقين فى بوخارست من خلال طائرة الإجلاء التى كانت الحكومة المصرية قد أرسلتها مؤخراً، والذى بلغ عددهم ١٧٥ مواطناً؛ وجارى حاليا الإعداد لاستقبال طائرة الإجلاء الثانية والمقرر مغادرتها مساء اليوم.

وتواصل السفارة على مدار الساعة استقبال مواطنينا القادمين إلى رومانيا عبر المنافذ الحدودية، وتقديم كافة التسهيلات والرعاية.

وفي السياق ذاته، قامت سفارتنا في فيينا، اليوم ٦ مارس الجاري، بترتيب عودة آخر مجموعة من المواطنين المصريين العائدين من أوكرانيا والمتواجدين حالياً في العاصمة النمساوية إلى مصر، عقب التنسيق مع شركة مصر للطيران لضمان سفرهم على متن رحلتها التي غادرت مطار فيينا الدولى بعد ظهر اليوم متجهةً إلى القاهرة. هذا، وقد حرص الوزير المفوض حازم زكى، القائم بأعمال سفارتنا في فيينا بالإنابة، على توديع المواطنين المصريين في مطار فيينا عقب الانتهاء من كافة إجراءات السفر الخاصة بهم، حيث أكد لهم على حرص الدولة المصرية وسفارة جمهورية مصر العربية فى فيينا على تقديم كافة أوجه الدعم لهم حتى مغادرتهم الأراضي النمساوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى