عمرو أديب يكشف مزايا “الكتاب المفتوح” لطلاب الصف الأول الثانوي”

كتب : محمد السوهاجي 

علق الإعلامي عمرو أديب، على نظام الكتاب المفتوح المطبق حديثا على الصف الأول الثانوي والذي دشنتة وزارة التربية والتعليم “.

ولفت “أديب”، خلال برنامج “الحكاية” المذاع عبر فضائية “إم بي سي مصر”، مساء الإثنين، إلى أن امتحان الصف الأول الثانوي، غير نظام التعليم في مصر، فلم نعد في حاجة إلى “البرشام”، مضيفا: “مكنتش أتخيل أن ده يحصل في مصر”.

واوضح ” الإعلامي عمرو أديب أن منظومة التعليم المفتوح والذي تطبقة وزارة التربية والتعليم متابعا “شيىء تاريخي، ولا يصدقه عقل”.

وتابع ” أديب “، أن الطالب في مصر أصبح يبحث عن المعلومة مثلما يحدث في أمريكا، متابعا: “نفسي ربنا يهدي التعليم، ووزير التعليم يكمل في منصبه، ونقضي على بعبع الامتحان”.

انطلقت صباح أمس، امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الأول الثانوي وفق نظام التعليم الجديد، الذي طبقته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني هذا العام، على أن تنتهي يوم الخميس، الموافق 24 يناير.

وقد نشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، دليلا مبسطا عبر فيديو قصير على صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك كدليل لأسلوب امتحانات الصف الأول الثانوي التي بدأت اليوم.

ويعد الفيديو ضمن جهود الوزارة لطمأنة طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي وأولياء أمورهم.

يشار إلى أن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول لن يتم إحتسابها في المجموع الكلي للثانوية عامة.

وأكدت الوزارة أن من حق الطلاب دخول الامتحان بالكتاب المدرسي، إذ أن الامتحان يقيس مستوى فهم الطالب وقدرته على البحث عن المعلومة وليس حفظها عن ظهر قلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى