أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا تعلن عن دورتها ١٧٢ بحضور وزير التعليم العالي

 

 

كتبت_ميار ترك

تستعد أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا لإقامة الدورة رقم ١٧٢ لمجلس الأكاديمية ، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفور والدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية ، وبتغطية إعلامية وصحفية للدورة وذلك لإعلان أسماء الفائزين بجوائز الهيئات والأفراد لعام ٢٠١٧. والتي تمنحها الأكاديمية سنوياً

وذلك في يوم الخميس الموافق ٤/١٠/٢٠١٨ في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً بقاعة مجلس الأكاديمية بالطابق الثالث بمقر الأكاديمية ١٠١ بمنطقة القصر العيني.

ويذكر أن اكاديميه البحث العلمي والتكنولوجيا هي منظمه غير ربحيه تابعة لوزارة البحث العلمي ، أنشئت في سبتمبر 1971 ببموجب المرسوم الرئاسي رقم2405 باعتبارها السلطة الوطنية المسؤولة عن العلوم والتكنولوجيا في مصر.

وفي عام 1998 ، أعيد تنظيمها ببموجب المرسوم الرئاسي رقم 377 الذي حدد مهمتها ووظيفتها وأنشطتها.

يعد بيت الخبرة المصري. وهو بدوره يجمع العلماء المصريين البارزين والخبراء من الجامعات ومؤسسات البحوث والقطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية وصناع السياسات والعلماء المصريين البارزين في الشتات لمشاكل البلد المدروسة ، واقتراح وتنفيذ العلمية الدراسات والخطط الاستراتيجية الاساسيه المستقبلية لمعالجه هذه المشاكل. تتبني الشركة خطه شامله لتطوير الشركات المصرية لدعم الوزارات الوطنية ذات الصلة ومؤسسات البحوث في إنشاء نظام متكامل للبحوث العلمية معا لزيادة عدد العلماء المدربين في مصر ، إعطاء العلم دورا رائدا في التنمية والاقتصاد القائم علي المعرفة في البلاد. كما تقوم الشركة بتشجيع وتشجيع مشاركه النساء والشباب في العلوم والاداره والقيادة العلمية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى