تفاصيل كسر باب «عبارة الخزندارية» بطهطا وسقوط بعض الركاب

محافظ سوهاج يدلي بأول تصريح بعد الحادث

 

 

كتب: سيد أبوسيف

 

انتقل الدكتور أحمد الأنصارى محافظ سوهاج، إى موقع العبارة النهرية بقرية الخذندارية لمتابعة الموقف عن قرب عقب وقوع حادث كسر بالباب الخاص بالعبارة وسقوط بعض الأشخاص الذين كانوا يستقلونها وقيام الأهالى بانتشال 4 أشخاص على قيد الحياة .

رافق المحافظ فى جولة تفقده بالخذندراية حسام محمدين رئيس مجلس ومدينة طهطا وعدد من القيادات الأمنية وتجرى الآن أعمال متابعة قوات الإنقاذ النهرى التى تقوم بعمل مسح شامل لمنطقة سقوط الأهالى كعمل وقائى والبحث عن ضحايا عقب تضارب أقول شهود العيان حول من سقطوا داخل النهر بحادث العبارة.

وعلى جانب آخر تكثف كافة الأجهزة الأمنية والتنفيذية رفعت من درجة استعدادها للدرجة القصوى بعد وقوع الحادث بالمنطقة وجار تكثيف الجهود من أجل الوقوف على حقيقة عدد من سقط بنهر النيل.

أكد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج، أن هناك تلفيات في عبارة الخزندارية ما تسبب في سقوط عدد من ركابها في النيل، مشددا على عدم وجود إصابات بين المواطنين.

وقال المحافظ إن ما حدث مجرد تدافع بين المواطنين لا يسبب وفيات، مضيفًا أن المحافظة لم تتلق أي إخطار أو بلاغ يفيد فقدان أشخاص.

وسقط عدد من ركاب المعدية النهرية بقرية الخزندارية في مركز طهطا بسوهاج، في نهر النيل، بسبب كسر في الباب الخاص بـالمعدية.

وانتقلت قوات الإنقاذ النهري إلى مكان الحادث، للتأكد من عدم وجود مفقودين في النيل.

وشهدت العبارة النهرية بقرية الخذندارية بدائرة مركز طهطا، منذ لحظات، حدوث كسر بباب العبارة أسفر عن سقوط عدد من الركاب بنهر النيل، وتمكن الأهالي انقاذ عدد منهم.
وعلى الفور دفعت قوات الإنقاذ النهري بفرق الانقاذ النهري وعدد من “اللنشات” لمكان الحادث للبحث عن أشخاص بمياه نهر النيل، تحسبًا لوجود أشخاص لم يتم انقاذهم قد يكونوا قد تعرضوا للغرق نتيجة السقوط بنهر النيل.

يذكر أن الأهالى بناحية قرية الخذندارية دائرة مركز طهطا شمال محافظة سوهاج من انتشال 4 أشخاص على قيد الحياة عقب سقوطهم بنهر النيل فى واقعة حدوث كسر باب العبارة النهرية أثناء عبورها من الشرق للغرب بينما تكثف قوات الإنقاذ النهرى جهودها للبحث عن ناجين أو ضحايا بعد حدوث تضارب فى أقوال شهود العيان أن العدد أكثر من ذلك .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى