الشوط الأول.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الإمارات وموريتانيا في كأس العرب2021

كتب- أحمد وجيه عامر

انتهت أحداث الشوط الأول من مباراة منتخبي الإمارات وموريتانيا، بالتعادل السلبي، في اللقاء الذي يقام على ملعب 974 المونديالي، ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثانية ببطولة كأس العرب، والمقامة في العاصمة القطرية الدوحة.

ويدخل المنتخب الموريتاني بقيادة الفرنسي ديديي داروزا اللقاء باحثا عن محو الصورة السيئة التي ظهر بها الفريق أمام تونس وتقديم أداء جيد من أجل الحفاظ على حظوظه داخل المجموعة بينما يسعى المنتخب الإماراتي بقيادة الهولندي بيرت فان مارفيك لحجز مقعد في الدور الثاني من خلال حصد نقاط المباراة الثلاثة.

وقال مدرب موريتانيا إن فريقه سيخوض لقاء الإمارات من أجل الفوز والمنافسة على التأهل للمرحلة المقبلة. وأضاف :”المنتخب يعاني من غياب بعض العناصر بسبب الإصابات إلى جانب عدم حضور اللاعبين المحترفين وعملنا على تصحيح الأخطاء التي ظهرت في مباراة تونس “.

وشدد: “سندافع عن حظوظنا رغم كوننا غير مرشحين للفوز باللقب ولكن علينا تقديم مستويات جيدة تمكننا من الفوز بالمباريات”.

و قال مدرب الإمارات إن مباراة الفريق مع نظيره الموريتاني لن تكون سهلة مشددا على أن الفريق المنافس قوي ولا يستهان به. وأضاف: “خسارة منتخب موريتانيا أمام تونس بخمسة أهداف ليست مقياساً”. وتابع :”الوقت لم يكن كافيا للتحضير بالصورة التي نريدها ونعمل على تدارك بعض سلبيات مباراة الجولة الأولى أمام سوريا وحرصنا على تجهيز المنتخب بالصورة الممكنة رغم قصر الوقت من أجل الفوز”.

وكان منتخب موريتانيا قد تعرض للهزيمة بخمسة أهداف مقابل هدف أمام تونس في الجولة الأولي بينما فاز الإمارات على سوريا بهدفين مقابل هدف.

ويحتل الإمارات المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط بالتساوي مع تونس الذي يحتل الصدارة بفارق الأهداف في المقابل يتذيل منتخب موريتانيا المجموعة دون نقاط ويحتل منتخب سوريا المركز الثالث بدون نقاط أيضًا .

وتستمر منافسات البطولة حتي 18 ديسمبر الجاري والتق تقام بمشاركة 16 منتخبا مقسمين على 4 مجموعات حيث تضم المجموعة الأولى منتخبات : قطر، العراق، عمان، البحرين ، والمجموعة الثانية: تونس، الإمارات، سوريا، موريتانيا ، والمجموعة الثالثة: المغرب، السعودية، الأردن، فلسطين ، والمجموعة الرابعة: مصر، الجزائر، لبنان، السودان.

وتقام المباريات على 6 ملاعب بينها ملعبان جديدان يدخلان الخدمة لأول مرة وهما ستاد البيت وستاد 974 بجانب ستادات الثمامة وأحمد بن على والمدينة التعليمية، والجنوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى