الصحةصوت العرب

نور عبد الرحيم: حصولى على وسام التميز من الرئيس السيسى أعظم تكريم لي (صور)

نشرت أكثر من 95 بحثا في كبرى المجلات العلمية في علاج الأورام والأشعة التداخلية

أحرص على القدوم إلى مصر لإلقاء المحاضرات والمشاركة في ورش العمل وإجراء الجراحات

طموحى لا يتوقف وأواصل أبحاثي العلمية لخدمة البشرية

لا أتخيل نفسي سوى طبيبا وأستاذا..وهذه أصعب المواقف التى مررت بها

أجرت الحوار :- مى عمرو

هو واحد من أبناء مصر النجباء الذين رفعوا اسمها في القارة العجوز …لمع نجمه كطبيب مميز فى مجال علاج الأورام ، وحصل على درجة البروفسيور فى ألمانيا …إنه نور عبد الرحيم الطبيب المشهور فى مدينة فرانكفورات … ابن صعيد مصر حيث العراقة والأصالة … ينتمى إلى مركز البلينا بمحافظة سوهاج.. ولد وعاش بالكويت وانتقل إلى ألمانيا التى حقق فيها نجاحا باهرا.. كرمه الرئيس عبد الفتاح السيسى بنوط التميز … فتح قلبه لنا وخصنا بهذا الحوار

ابن صعيد مصر أشهر طبيب في فرانكفورت بالمانيا
ابن صعيد مصر أشهر طبيب في فرانكفورت بالمانيا

بداية حدثنا عن مسيرتك العلمية ؟

نورالدين عبدالرحيم نورالدين جذوري من صعيد مصر حيث إن الوالدين ينتميان إلى محافظة سوهاج، وولدت في دولة الكويت حيث كان والدي يعمل موظفا ، وأتممت تعليمي في الكويت مسقط راسي حتى نهاية التعليم الاعدادي (المتوسط)، ثم انتقلت إلى المدرسة السعيدية في الجيزة واستكملت دراستى الثانوية وكنت من أوائل محافظة الجيزة، ثم التحقت كلية الطب قصرالعيني جامعة القاهرة، و هناك تعلمت العلوم الطبية في أحد اعرق جامعات العالم و حصلت على تقدير امتياز في جميع المواد طوال سنوات الدراسة و تخرجت في كلية الطب عام ١٩٩٩ بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف و كنت من اوائل دفعتي لالتحق نائبا و معيدا في قسم الاشعة التشخيصية والتداخلية كلية الطب جامعة القاهرة.

ابن صعيد مصر أشهر طبيب في فرانكفورت بالمانيا

وبعد حصولي على درجة الماجستير في تخصص الأشعة التداخلية والتشخيصية قررت التخصص في مجال علاج الأورام أمراض الأوعية الدموية باستخدام الاشعة التداخلية، وكان موضوع رسالة الدكتوراة علاج اورام الرئة باستخدام التردد الحراري و الليزر و الميكرويف عن طريق الكي الحراري استرشادا بالاشعة المقطعية بدون جراحة و بدون علاج كيماوي.
و لذلك قررت السفر لالمانيا لتعلم هذه التقنية الحديثة لخدمة مرضى الأورام.

نشرت أكثر من ٩٥ بحث دولي في كبرى المجلات العالمية المتخصصة وأصبحت أحد المراجع و المحكمين الدولين للأبحاث ذات الصلة في مجال علاج الأورام و أمراض الاوعية الدموية باستخدام الأشعة التداخلية.

وماذا عن حياتك الأسرية ؟
متزوج من السيدة علا عبدالمنعم أحمد، وتعمل طبيبة أطفال وحاصلة على الماجستير في طب الأطفال من جامعة القاهرة و درجة الدكتوراة من جامعة فرانكفورت في ألمانيا، ولدي ثلاثة أبناء بنتين وولد وهم متميزين علميا و رياضيا و موسيقيا أيضا.

ابن صعيد مصر أشهر طبيب في فرانكفورت بالمانيا

لماذا اخترت السفر والتواجد في ألمانيا بالتحديد ؟

وقع اختياري على ألمانيا نطرا لتطورها الهائل في العلوم الطبية و مجال الأشعة التداخلية على مستوي العالم و تضم كبرى المراكز والجامعات المتخصصة التي تمثل لي بيئة حاضنة للأبحاث و التعرف على أحدث التكنولوجيا في مجال علاج الاورام السرطانية في الكبد والرئة و الكلي، وعلاج اورام الرحم الليفية و تضخم البروستاتا بدون جراحة، بالإضافة لعلاج انسداد القنوات المرارية و وتمدد الشرايين و علاج انسداد وضيق الشرايين وغيرها من الأمراض.

ابن صعيد مصر أشهر طبيب في فرانكفورت بالمانيا

حدثنا عن تكريم الرئيس السيسي لك وحصولك على نوط التميز ؟

تكريم السيد عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية لي في عيد العلم عام ٢٠١٦ ومنحى نوط الواجب من الطبقة يعد علامة فارقة في حياتي و تكريم أعتز به طول حياتي، بعد حصولي على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الطبية، وأحمد الله العلي القدير على توفيقه و كرمه.

نقاط التميز بالنسبة لى هي النشر الدولي حيث قمت بنشر أكثر من ٩٥ بحث دولي في مجال علاج اورام الرئة والكبد وأورام الرحم الليفية و امراض الشرايين. كل ذلك أهلني ان أصبح أحد المراجع الدولية في مجال علاج الاورام بالاشعة التداخلية.

ابن صعيد مصر أشهر طبيب في فرانكفورت بالمانيا

هل تأتى إلى مصر ؟

بالتأكيد حريص وأسرتى على التواجد المستمر و المنتظم لمصر للمشاركة كمحاضر في مؤتمرات الأشعة التداخلية و المؤتمرات التي تنظمها مستشفيات القوات المسلحة المصرية و جمعية الجراحين المصرية، بالاضافة إلى عقد المحاضرات و وروشات العمل في جامعة القاهرة جامعتي الأم.

كما أجريت بروتوكولات تعاون مع مستشفى بهية لعلاج سرطان الثدي و مستشفى شفا الاورمان في الأقصر لعلاج الاورام في الصعيد كعمل تطوعي بعد لقائي بوزيرة الهجرة و المصريين في الخارج السفيرة نبيلة مكرم.
وأيضا خلال زيارتي الشهرية للقاهرة أقوم باجراء العمليات التداخلية في مصر لتقديم الخدمة العلاجية المتطورة لأبناء بلدي و نقل الخبرة و التعليم لزملائي الأطباء.

ابن صعيد مصر أشهر طبيب في فرانكفورت بالمانيا

ما الجديد في مجال طب الأشعة التداخلية و علاج الأورام ؟

مجال الأشعة التداخلية ممتد و أبرز التقنيات التي يتم تقديمها هو علاج تضخم البروستاتا الحميد لدى الرجال بدون جراحة باستخدام القسطرة و ذلك للتغلب على مشاكل احتباس البول والتبول المتكرر لدي الرجال بدون جراحة و بتخدير موضعى عن طريق القسطرة العلاجية، و أيضاً علاج اورام الرحم الليفية بدون جراحة للاحتفاظ بالرحم و السماح بالحمل دون الحاجة لاستئصال الرحم جزئيا أو كليا، فضلا عن علاج اورام الكبد بالكي الحراري و بالقسطرة العلاجية وحقن العلاج موضعيا أو حقن الحبيبات المشعة للقضاء على الخلايا السرطانية الاولية والثانوية.

علاج أورام الرئة الاولية والثاوية بدون جراحة أو علاج كيماوي عن طريق التردد الحرارى والليزر و الميكرويف لعلاج اورام الرئة الاولية والثانوية.

ابن صعيد مصر أشهر طبيب في فرانكفورت بالمانيا

عشت في الكويت ومصر وألمانيا ايهما افضل بالنسبة لك ؟

الكويت هي مسقط رأسي و ذكريات الطفولة؛ مصر هي الوطن و الهوية و الولاء و مرحلة تكوين الشخصية و التعليم الجامعى و الإعداد المهنى كطبيب متخصص و بناء الاساس في مجال تخصصى كطبيب للاشعة التداخلية والتشخيصية و بداية البحث العلمي في رسالة الماجستير ،
أما المانيا فهي مرحلة التخصص الدقيق و المتقدم و صقل المواهب.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق