محكمة بريطانية تعاقب طبيبا بيطريا لارتدائه قناع الخنزير

كتبت- هدى إسماعيل

أصدرت محكمة بريطانية عقوبة على طبيب بيطري سابق ارتدي قناع خنزير وقام بإرعاب طلاب مدرسة ابتدائية وأولياء أمورهم.
ومنعت محكمة ورسيستر الابتدائية ستيفن إيفانز، 57 عامًا، من ارتداء أي قناع في الأماكن العامة بخلاف القناع العادي المخصص للحماية من فيروس كورونا المستجد.
في نهاية عام 2019 م أصيب الآباء بالفزع بعد أن شوهد الرجل الذي يظهر وهو يرتدي قناع خنزير بالقرب من مدرسة تشيس في مالفيرن ببووركس.
وحذر مدير المدرسة الناس من الاقتراب منه حتى احتجزت الشرطة الجندي السابق، ومنعته من الاقتراب أو التحدث إلى الأطفال غير المصحوبين بشخص بالغ أو الذهاب بعد مسافة 300 متر من مدرسة تشيس بين الساعة 8 صباحًا و 6 مساءً.
وورد في رسالة من المدرسة الثانوية التي يبلغ عددها 1500 تلميذ ما يلي: « تم إخطارنا من قبل العديد من الطلاب وأولياء الأمور بوجود رجل يتصرف بشكل غريب خارج المدرسة، الرجل يرتدي قناع الخنزير الكامل، ويقترب من الطلاب في طريقهم إلى المنزل كما أوضحت كاميرات المراقبة؛ لذا نرجو الحذر من التعامل معه».
وقالت ستايسي لي، 31 عامًا، إن ابنتها ميشا البالغة من العمر 11 عامًا كانت خائفة جدًا من المشي إلى المدرسة، مشيرةً: «ميشا التقطت مقطع فيديو عندما كانت عائدة من المدرسة بمفردها في 27 نوفمبر، واعتقدت أنها لن تراه، لكنه عاد خارج المدرسة في اليوم التالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى